الأخبار والنشاطات

بيئة كربلاء تتابع الواقع البيئي لعدد من المدراس ضمن حملة تحديد الواقع البيئي لمدارس المحافظة

بيئة كربلاء تتابع الواقع البيئي لعدد من المدراس ضمن حملة تحديد الواقع البيئي لمدارس المحافظة
تم النشر في 2022/04/09 05:23 649 مشاهدة

اعلنت مديرية بيئة كربلاء المقدسة, اليوم السبت, عن قيام فريق من مديرية بيئة كربلاء  شعبة التوعية والاعلام البيئي بجولة استطلاعية لعدد من المدارس للاطلاع على الواقع البيئي وتمتين ما تحتاج اليه إدارات المدارس وتسجيلها ورفعها للجهات المعنية ضمن حملة تحديد الواقع البيئي لمدارس كربلاء.

قال مدير بيئة كربلاء المهندس حامد عبيد عبد الله, لموقع كربلاء الاخباري, ان "فرق المديرية استتمت مجموعة من البرامج لطلاب المدارس وان الغاية من هذه البرامج هو تحديد مَواطن الخلل في الجانب البيئي للمدارس وكذلك مراقبة مصادر مياه الشرب والمجمعات الصحية فيها وكيفية التخلص من النفايات بشكل سليم وصحي وعدم حرقها او رميها بشكل عشوائي, اضافة الى القاء محاضرات توعوية  عن اهمية البيئة وترشيد استهلاك المياه والمحافظة على نظافة اليدين ".

واضاف حامد  ان "الزيارات الميدانية  تركزت على النظافة الشخصية لتلاميذ المدرسة وتجنب القاء النفايات عشوائيا والحرص على الاهتمام بنظافة الجدران في الغرف الصفية وحثهم على الاعتناء بحديقة المدرسة ورعاية النباتات المزروعة فيها وتخصيص يوم كامل لنشاط البيئة المدرسية والقيام بنشاط اعادة التدوير في المدرسة ".

وبين ان "المدارس التي تمت زيارتها قامت بتعيين المرشد البيئي والصحي يسهم ذلك في تقديم مجموعة متنوعة من الافكار حول اهمية النظافة لتعزيز مبادئ الثقافة والمعرفة البيئية بين عموم التلاميذ".

اسامة الخفاجي