الأخبار والنشاطات

جولة تفتيشية للجنة الرقابة والتفتيش على ظاهرة الجزر العشوائي في كربلاء

جولة تفتيشية للجنة الرقابة والتفتيش على ظاهرة الجزر العشوائي في كربلاء
تم النشر في 2021/05/07 11:33 846 مشاهدة

اعلنت لجنة الرقابة والتفتيش على ظاهرة الجزر العشوائي في محافظة كربلاء بعملية تفتيش ومراقبة محال القصابة والمطاعم في حي  العباس  من اجل مراقبة صلاحية اللحوم المستخدمة ونظافتها في محال القصابة والمطاعم.

وقال ممثل مديرية زراعة كربلاء في اللجنة الدكتور البيطري احمد شاكر  في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "لجنة التفتيش عن ظاهرة الجزر العشوائي في محافظة كربلاء تم تشكيلها من قبل محافظة كربلاء برئاسة المستشفى  البيطري التابع الى دائرة البيطرة في وزارة الزراعة وتضم في عضويتها مديرية الزراعة ودائرة الصحة والبيئة  والبلدية  ومديرية الشرطة مهمتها متابعة اللحوم  ومدى صلاحياتها للاستهلاك البشري ومصادرة غير الصالحة منها والغير مختومة من قبل مجزرة كربلاء".

واضاف، ان "المطاعم ومحال بيع اللحوم يجب ان تتوفر فيها الشروط الصحية والتزام القصابين بالذبح داخل المجزرة لحوم مختومة ونظافة المحلات".

واوضح، انه "تم التأكيد على أهمية عدم تعامل القصابين مع اللحوم غير المفحوصة من الكوادر البيطرية والمختومة بختم مجزرة كربلاء الحديثة".
وان اللجنة وجهت بضرورة إصدار الإجازات الصحية وإجازة ممارسة المهنة الصادرة من المستشفى البيطري وبطاقات (الفحص الصحي) للعاملين بهدف وصول اللحوم نظيفة وخالية من التلوث إلى المواطنين".

كربلاء الاخباري/فاطمة صالح