الأخبار والنشاطات

من بين 80 قارئ قرآن، الكربلائي اولاً في مسابقة عالمية

من بين 80 قارئ قرآن، الكربلائي اولاً في مسابقة عالمية
تم النشر في 2020/05/24 04:10 2K مشاهدة


تمكن القارئ (أسامة عبد الحمزة الكربلائي) بالفوز بالمرتبة الاولى في مسابقة الفرقان الدولية للقرآن الكريم والمقامة في بريطانيا بعد مشاركته إلكترونياً واجتيازه المراحل كافة.

ونافس الكربلائي في هذه المسابقة (80) متسابقا من (16) دولة وتمكن من الحصول على المرتبة الاولى، وحصل القارئ العراقي محمد زليف عطية المرتبة الخامسة في المسابقة ذاتها

و ذكر مراسل (موقع كربلاء الإخباري) ان اللجنة التحكيمية تتكون من القارئ الطبيب احمد نعينع ( جمهورية مصر) و الاستاذ الدكتور محمد رضا ( ايران) و الاستاذ الدكتور عبد الشكور فلاح ( افغانستان ) و الاستاذ سيد جلال معصومي ( بريطانيا).

وقد شارك في المسابقة كل من افغانستان و استراليا وبلجيكا و كندا والدنمارك وهولنديا ومصر والمانيا وايران والعراق وكازاخستان والنرويج وباكستان و تنزانيا والمملكة المتحدة و الولايات المتحدة الامريكية، وقد تمكن الكربلائي من صدارتها.

يذكر ان جائزة الفرقان-المسابقة الأوربية للقرآن الكريم تسعى أن تكون محطة سنوية يتنافس فيها المتنافسون على كتاب الله من ترتيل وحفظ أجزاءه وتعنى الجائزة بكافة الأعمار وتهدف المسابقة على تحفيز الاجيال الجديدة والتي تعيش في أوروبا على تعلم وحفظ كتاب الله تعالى.

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي