الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء المقدسة يعلن ان خدمة (تقنية الرادار) ستدخل في طرقات المحافظة قريباً

محافظ كربلاء المقدسة يعلن ان خدمة (تقنية الرادار) ستدخل في طرقات المحافظة قريباً
تم النشر في 2020/05/11 07:46 1K مشاهدة


افتتح محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي،مساء الامس، شعبة الاتصالات ومراقبة الكاميرات في مديرية مرور المحافظة بعد تطويرها واعادة تأهيلها، لتكون المحافظة الاولى في العراق بعد العاصمة تستخدم هذا المشروع لمراقبة العجلات وفك اختناقات الطرق المرورية.

واكد الخطابي لـ(موقع كربلاء الإخباري)، ان "العمل مستمر للنهوض بواقع المحافظة وعلى جميع المستويات سواء الخدمي والعمراني والطرق والمرور" مشيراً الى ان "البلدان المتطورة يقاس تطورها من خلال تطور نظام المرور لديها".

واضاف محافظ كربلاء المقدسة الى وجود مشروع اخر سيرى النور قريبا وهو مشروع الرادار الذي سيتيح لكوادر المرور السيطرة على سرعة العجلات وبالتالي تقليل الحوادث المرورية.

كما اشاد بكوادر مديرية مرور كربلاء وعملها المخلص وخصوصاً ان المحافظة في مناسبات مستمرة على طيلة ايام السنة وهذا يشكل تحدي لهم بالاستنفار على طيلة هذه الايام وكما اشاد بالكوادر التي انجزت هذا المشروع المهم.

يذكر ان هذا المشروع هو الاول في العراق بعد محافظة بغداد الا انه اكثر تطورا منه، وسيمكن كوادر مديرية مرور كربلاء بالمراقبة المباشرة لحركة العجلات والتي ستساهم بفك الاختناقات المرورية في المحافظة.

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي