الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء المقدسة يشرح المشاريع التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية

محافظ كربلاء المقدسة يشرح المشاريع التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية
تم النشر في 2020/04/27 04:42 1K مشاهدة

في جلسة حوارية ليلية بثتها قناة العراقية الاخبارية واستضافت بها محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي في برنامج تحت خطين للحديث عن عمل المحافظين بعد انهاء عمل مجالس المحافظات ونقل الصلاحيات وما تأثير ذلك على الاعمال والخطط في المحافظة.

وبين محافظ كربلاء المقدسة في البرنامج الذي تابعه (موقع كربلاء الإخباري)، "ان حكومة كربلاء المحلية أنجزت 140 مشروعاً متلكئاً في المحافظة منذ استلامه التكليف في الشهر السابع من العام الماضي وسط احداث كثيرة كالمظاهرات وجائحة  كورونا و رغم ذلك فهناك نهضة من الاعمار والخدمات في المحافظة.

ومن المشاريع التي ذكرها الخطابي في المحافظة، "مشروع مبزل الجاير بعد ان كان مكب للفايات ومركز للوباء في المحافظة وعجزت عنه الحكومات السابقة، لكن العمل مع الدوائر ذات العلاقة أسهم باكمال المشروع بنسبة كبيرة وسيتم زراعة نخيل من نوع (البرحي) في المنطقة وتحويلها الى منطقة من أجمل مناطق المحافظة، مشيراً الى الشروع بمشروع زراعة كل شارع بنوع من انواع النخيل.

كما أوضح محافظ كربلاء المقدسة المشاريع التي تم انجازها داخل المدينة القديمة في كربلاء بعد توقف دام لسنوات مثل مشروع اعادة ترميم وتأهيل منطقة (باب السلالمة) وصيانة شبكة المجاري وشبكة الماء الصافي وايصاله لكافة المنازل و صبغ وترميم الارصفة والازقة فيها.

واشار  الى افتتاح شوارع كثيرة بعد اعادة تأهيلها واضهارها بشكل جديد بما يليق بمحافظة كربلاء المقدسة بعد صبغ الارصفة واعادة تبليط الشوارع وزراعة الارصفة وعمل شبكات انارة وتزيينها مثل شارع مستشفى مدينة الامام الحسين الطبية والان اصبح تحفة جميلة في المحافظة، و التطور في العمل في مشروع ستراتيجي مهم وهو مشروع دوار الامام الحسين عليه السلام بعد ان كان العمل متوقف لسنوات قبل شهر السابع من العام الماضي،

و استكمل محافظ كربلاء المقدسة ماتم انجازه في المحافظة مثل اعادة تأهيل منطقة فلكة الثورة بعد ان كانت عبارة عن مكب للنفايات والان اصبحت مكان مميز باشادة الاهالي، والعمل الدؤوب في مستشفى الامام الحسن (المستشفى التركي) و وصول نسبة انجازة اكثر من ٩٠٪.

يذكر ان محافظ البصرة اسعد العيداني ومحافظ النجف لؤي الياسري ومحافظ نينوى نجم الجبوري ومحافظ واسط محمد المياحي كانوا برفقة الخطابي في لقاء تلفزيوني لتبيان العمل والخدمات في محافظاتهم.

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي