الأخبار والنشاطات

السفير الصيني من كربلاء: حان الوقت للرد وتوفير المساعدات للعراق

السفير الصيني من كربلاء: حان الوقت للرد وتوفير المساعدات للعراق
تم النشر في 2020/04/07 12:31 1K مشاهدة


أجري السفير الصيني لدى العراق تشانغ تاو، اليوم الاثنين، زيارة الى كربلاء بهدف تعزيز التعاون لتوفير المساعدات الطبية في كربلاء المقدسة بشكل هادف، والحد من انتشار فيروس (كورونا) في المرحلة المقبلة.

وقال تاو في تصريح صحافي تابعه موقع كربلاء الاخباري، "ان العراق حكومة وشعبا كانوا داعمين لنا، لذلك جاء الدور لتوفير المساعدات للعراق حتى يتم التغلب على هذا الوباء والسيطرة عليه"، مبيناً أن المساعدات التي ارسلها العراق للصين في وقت سابق عند ظهور فيروس (كورونا) في الصين كانت كبيرة،

وأضاف السفير الصيني الذي زار كربلاء مع الوفد الذي ضم فريق من الخبراء الصينيين لفتح سبل التعاون وتبادل الخبرات بشكل اوسع لدعم القطاع الصحي في العراق، سررت بزيارة مدينة كربلاء المقدسة.

يذكر ان الوفد الصيني زار دائرة صحة كربلاء المقدسة، صباح اليوم، بحضور عدد من الأطباء في دائرة الصحة العامة ووزارة الصحة والبيئة وجرى خلال اللقاء بحث السُبل الكفيلة لمساعدة المؤسسات الصحية بمواجهة كورونا المُستجد وضَم الوفد فريق من الخُبراء الصينين.

كما تم بحث آفاق التعاون وتبادل وُجهات النظر والخبرات بشكل أوسع لدعم القطاع الصحي في المحافظة لمواجهة فيروس كُورونا المُستَجد والحد من انتشاره في المرحلة المقبلة والاسراع من التجربة الصينية الناجحة في مجال مُكافحة الفيروس الوبائي والسيطرة عليه.

كربلاء الاخباري/أسامة الخفاجي