الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء :يمدد فترة التبضع ويؤكد أن ما تم تسجيله من اصابات يوم امس نتاج لحملة تشخيصية واسعة للقادمين من سوريا

محافظ كربلاء :يمدد فترة التبضع ويؤكد أن ما تم تسجيله من اصابات يوم امس نتاج لحملة تشخيصية واسعة للقادمين من سوريا
تم النشر في 2020/03/29 04:06 1K مشاهدة


طمأن محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، أهالي كربلاء اليوم الأحد، وبيّن ان ما تم تسجيله من حالات اصابة بفيروس كورونا يوم امس هو نتاج لحملة تشخيصية واسعة لاهالي كربلاء القادمين من سوريا،وأكد على ان المحافظة عبرت شوطاً  كبيراً بمعركتها ضد هذا الفيروس وسلامة اهلها.

وبين الخطابي، لـ(موقع كربلاء الإخباري)ان غاليبة المصابين من حالات يوم امس هم لقادمين من سوريا او ملامسين لهم، ودخلت محافظة كربلاء منذ اول امس بحالة انذار عام للكوادر الامنية والطبية بعد تسجيل هذا الامر".

و أضاف،"أن خلية الازمة المركزية الاتحادية التي تم تشكيلها من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء لم تدرج الجمهورية العربية السورية على لائحة الدول التي فيها اصابات لفايروس كورونا مما ادى الى عدم اتخاذ الاجراءات المناسبة للمواطنين العائدين منها حينها، مع تهئية اماكن استضافة كثيرة في المحافظة".

كما دعا الخطابي جميع المواطنين من اهالي كربلاء العائدين من سوريا الى مراجعة المراكز الصحية في المحافظة ليتم اخذ معلوماتهم والاحتفاظ بها في قاعدة بيانات موحدة ويتم اجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لهم لحماية انفسهم وذويهم من هذا الوباء.

كما أكد رئيس خلية الازمة في المحافظة على عمل قاعدة بيانات موسعة للقادمين من سوريا وتشخيص اماكنهم واعدادهم من خلال الوحدات الادارية في المحافظة وخلال تيام سيتم تتطويق كل الاماكن لاتخاذ التدابير اللازمة للحماية.

وفي السياق ذاته وتجنباً للإزدحامات التي تحصل أثناء فترة السماح للمواطنين بالتبضع وسد إحتياجاتهم أمر الخطابي بتمديد فترة فتح محال الخضار والأسواق إلى الساعة الرابعة عصراً بدلاً من الساعة الواحدة ظهراً
يذكر ان كربلاء سجلت يوم امس (11) حالة جديدة بفيروس كورونا، (9) حالات منهم لعائدين من سوريا ليصبح مجموع الاصابات في المحافظة (41) اصابة كمجموع كلي.

كربلاء الإخباري / أسامة الخفاجي