الأخبار والنشاطات

الميالي يؤكد استثنائية زيارة الأربعين هذا العام ويكشف عن اهم النقاط التي ساهمت في ذلك

الميالي يؤكد استثنائية زيارة الأربعين  هذا  العام ويكشف عن اهم النقاط التي ساهمت في ذلك
تم النشر في 2024/08/22 04:20 414 مشاهدة

اكد النائب الاول لمحافظ كربلاء المقدسة علي الميالي ، اليوم الخميس ،على تميز واستثنائية زيارة أربعينية الإمام  الحسين (ع ) عن الاعوام السابقة ، كاشفاً  اهم نقاط التميز والتي تعود لعدم وجود اي قطوعات حتى هذه اللحظة . 

وقال النائب الاول للمحافظ ، علي الميالي ، في تصريح صحفي ( لموقع كربلاء الاخباري ) "ان الاستنائية التي حظيت  بها زيارة أربعينية  الإمام  الحسين (ع) هذا العام تعود الى انسيابية الحركة داخل المدينة دون اي قطوعات تذكر وعلى كافة المحاور "لافتاً الى "كون ماحدث هو عبارة عن انجاز عظيم يحسب للمحافظة  لم يحدث منذ ( ٢٢ عاماً ) ". 

واضاف ، "ان انسابية الحركة في المحافظة خلال الزيارة وحتى هذا اليوم يعود الى خطة  خدمية وامنية محكمة وضعت بشكل انيق يتناسب مع حجم المناسبة قادرة على تلبية احتياجات الزائرين دون اي خروقات تذكر "، مشيراً الى "اهم نقاطها والذي تمثل بتهيئة الطرق  الرئيسية الثلاثة  المؤدية إلى كربلاء (كربلاء ـ نجف، كربلاء ـ بابل، وكربلاء ـ بغداد) اضافة الى ساحات مجهزة تجهيزاً كاملاً  بالصحيات  والانارة".

واكد الميالي ، على "استحداث   طرق حولية و طرق ثانية مساعده  تعمل الى جانب الطرق الثلاثة المذكورة لعل  اهمها استحداث  "طريق قضاء الحسينية" ،مبيناً آلية " تأهيل الطريق  والذي تم بشكل كامل من  إنارة وإكمال أعمال التعبيد والأرصفة ضمنه ليكون على اتم استعداد في تقديم خدماته للزائرين خلال موسم الأربعين هذا العام ".

واوضح النائب الاول للمحافظ ، "أن تأهيل طريق الحسينية الممتد من قضاء الحسينية باتجاه كربلاء فسح المجال امام تفويج الزائرين الى عدد من المناطق كان  يصعب الوصول اليها قبل استحداثة مبيناً" اهمها التفويج لكل من ( السدة ، الوند ومحطة القطار ) ".

وتابع "لعل جاهزية محطة قطار كربلاء في عملية تفويج الزائرين من العوامل التي تضاف  الى نقاط تميز الزيارة  هذا العام "مؤكداً على "ماتسهمة المحطة  في عملية تفويج  الزائرين إلى المحافظات الجنوبية بواسطة قطاراتها بعدد رحلات تصل الى (16) رحلة  كحد أدنى خلال (24) ساعه  و بواقع (500) راكب في الرحلة الواحدة ".

 

موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري