الأخبار والنشاطات

افتتاح بطولة العراق المدرسية لكرة اليد في كربلاء المقدسة

افتتاح بطولة العراق المدرسية لكرة اليد في كربلاء المقدسة
تم النشر في 2024/07/23 05:06 424 مشاهدة

اعلنت مديرية تربية كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح بطولة العراق المدرسية لكرة اليد في المحافظة.
وقال مدير تربية كربلاء المقدسة وكالة تكليف مطلق الدعمي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "تم افتتاح بطولة العراق المدرسية لكرة اليد للمرحلة المتوسطة بنين، التي تقيمها المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي وتستضيفها مديرية تربية كربلاء".
واضاف، ان وزارة التربية تدعم جميع الأنشطة الرياضية من أجل الارتقاء بالواقع الرياضي لدى الطلبة والتلاميذ،مشيرا الى، أن الرياضة تعد جزءاً هاماً من العملية التربوية التي تسهم في بناء الشخصية المتكاملة للطلبة. 
من جاتبه، قال  مدير قسم النشاط الرياضي فراس عمران، أن "البطولة تشهد مشاركة ثلاثة عشر فريقاً، وتستمر لسبعة أيام في قاعة كربلاء للألعاب الأولمبية، وأضاف، أن "البطولة تهدف إلى تعزيز الروح الرياضية والتنافس الشريف بين الطلاب، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب الرياضية الواعدة".
وتابع  الى، ان "حفل الافتتاح تقديم عروض مسرحية تحاكي الواقع التربوي والرياضي في العراق، ما أضفى جواً  من البهجة والتفاعل الإيجابي بين المشاركين والحضور".
واشار عمران الى، ان "الحولة الاولى انتهت بفوز منتخب تربية كربلاء على منتخب الرصافة الثالثة بنتيجة 30 مقابل 15 فيما فاز منتخب تربية البصرة على منتخب تربية نينوى بنتيجة 25 مقابل 21 كما فاز منتخب تربية ذي قار بنتيجة 16 مقابل 11 هدف لتربية الرصافة، كما حقق منتخب الكرخ الثانية فوزاً مهما على منتخب تربية بابل بنتيجة 22 مقابل 21، كما فاز منتخب تربية الديوانية بنتيجة 28 مقابل 16 هدف لمنتخب صلاح الدين.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح