الأخبار والنشاطات

الشباب والرياضة تقيم برنامجا توعويا لمكافحة التطرف العنيف وآثارة على المجتمع

الشباب والرياضة تقيم برنامجا توعويا لمكافحة التطرف العنيف وآثارة على المجتمع
تم النشر في 2024/07/03 08:28 5K مشاهدة

أقامت مديرية شباب ورياضة كربلاء المقدسة/شعبة الثقافة والفنون، اليوم الاربعاء، برنامجا توعويا لمكافحة التطرف العنيف وآثارة على المجتمع.
وقال مسؤول شعبة الثقافة والفنون المعاون داخل الكعبي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "وبتوجية من محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي وبأشراف رئيس لجنة مكافحة التطرف العنيف في المحافظة النائب الأول لمحافظ كربلاء علي الميالي، اقامت المديرية برنامجا توعويا لمكافحة التطرف العنيف وآثارة على المجتمع وبمشاركة أربعوين شابا وشابة".
واضاف، أن "المحاضرة الأولى اقيمت على قاعة المديرية وألقت المدربة فاطمة أحمد خضير إختصاص تدريب وارشاد تربوي وتنمية بشرية المحاضرة الاولى التي تضمنت عدة محاور حول معنى ومفهوم التطرف وماهو وماهي أفكار المجتمع حول التطرف وكيف التخلص وخلصت المحاضرة الى أن أساس التطرف هو فكرة مع شعور يكون واقع التطرف والمحور الثاني عملية الاتزان وهي المرحلة التي تبدأ بالتخلص من آثار التطرف".
واوضح الكعبي، أن "هناك سلسلة من المحاضرات التوعوية ستقام بين الحين والآخر في مقر المديرية والمنتديات الشبابية التابعة لها من أجل تكريس مفهوم معالجة التطرف وأثاره على المجتمع وكيفية التخلص منه واستقطاب الشباب من كافة شرائح المجتمع والمؤوسسات لتنمية مواهبهم وإقامة برامج توعوية هادفة لهم".
وأشار الكعبي الى، أن "المحاضرة اختتمت بتوزيع الشهادات على المشاركين والمحاضرة من قبل مدير الشباب والرياضة عامر العامري ومعاون مدير الشباب داخل الكعبي  وبحضور مقرر اللجنة الفرعية لمكافحة التطرف العنيف في محافظة كربلاء المقدسة المهندس نورس عدنان".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح