الأخبار والنشاطات

التخطيط العمراني تناقش أهم المشكلات التي تعرقل التصاميم القطاعية في كربلاء

التخطيط العمراني تناقش أهم المشكلات التي تعرقل التصاميم القطاعية في كربلاء
تم النشر في 2024/02/22 08:01 614 مشاهدة

ناقشت مديرية التخطيط العمراني في كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، المشاكل والمعوقات التي تقف دون تنفيذ افرازات الاحياء السكنية والزحوفات التي تتضمنها التصاميم القطاعية.
وقال مدير التخطيط العمراني المهندس حسن خلف الخفاجي  في تصريح لموقع كربلاء الإخباري على هامش الاجتماع، أن "الاجتمات تضمن مناقشة اهم المعوقات التي تحول دون تنفيذ إفرازات الاحياء السكنية  التي تتضمنها التصاميم القطاعية".
واضاف، أن "تم وضع الخطوط العريضة لمعرفة  اسباب تلك المعوقات وكيفية معالجتها وإيجاد حلول مناسبة لها ليتم بعد ذلك تحديث ومصادقة التصاميم القطاعية وفق الاصول والضوابط".
وأكد الخفاجي على ضرورة التنسيق والتعاون المشترك بين مؤسسات الدولة من أجل النهوض والتقدم بواقع المدينة العمراني، مشيرا الى، أن "كربلاء اصبحت محطاً لأنظار العالم ونحن اليوم نقف امام مسؤولية كبيرة ويُلزمنا الواجب المهني والديني والأخلاقي ان نعمل بجد وتفاني من أجل مدينة الإمام الحسين(ع) واظهارها بما يتناسب ويليق مع مكانتها واهميتها". 
وحضر الاجتماع كلا من الممثل عن تنظيم المدن في بلدية كربلاء المهندس احمد عباس والمسؤولة عن شعبة التصاميم في مديرية التخطيط العمراني المهندسة نور عبد الحسن.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ حيدر الحسيني