الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تعلن انتاج ما يقارب ثمانمائة طن من أعلاف الدواجن خلال شهر واحد

زراعة كربلاء تعلن انتاج ما يقارب ثمانمائة طن من أعلاف الدواجن خلال شهر واحد
تم النشر في 2024/02/05 10:29 4K مشاهدة

أعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، عن إنتاج ( 7700 طن) من أعلاف الدواجن من خلال اربعة معامل عاملة في محافظة كربلاء المقدسة.
وقال  وكيل رئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية  حسين علي نوري في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، إن"اربعة معامل للأعلاف في محافظة كربلاء المقدسة أنتجت خلال شهر كانون الثاني الماضي( 7700 طن) من اعلاف الدواجن لسد حاجة مشاريع الثروة الحيوانية المتعلقة بانتاج لحوم الدواجن وبيض المائدة والمفاقس".
واضاف نوري، ان "معمل علف الواحة لإنتاج البلت الذي يقع في ناحية الجدول الغربي والذي تبلغ طاقته الإنتاجية(30) طن/ساعة أنتج(3700 طن) ، فيما أنتج معمل علف  الحافظ الذي يقع في ناحية الجدول الغربي والذي تبلغ طاقته الإنتاجية(10) طن/ساعة (1000 طن ) ، بينما انتج  معمل علف السعود للدواجن الذي يقع في ناحية الحسينية والذي تبلغ طاقته الانتاجية 4 طن/ساعة ( 500 طن)".
وتابع نوري الى، "معمل اعلاف كربلاء  التابع للعتبة الحسينية المقدسة والذي يقع  ضمن الشعبة الصحراوية وتبلغ طاقته الانتاجية 40 طن /ساعة بانتاج 2500 طن)" .
واشار نوري الى، ان "معمل كربلاء للعلف الحيواني الذي تبلغ طاقته الانتاجية(9.5) طن /ساعة
وكذلك معمل علف الهندية الذي تبلغ طاقته الانتاجية (5) طن/ ساعة ومعمل بلت الحسينية الذي تبلغ طاقته الانتاجية 20 طن / ساعة  متوقفة عن العمل بسبب وجود اعمال ترميم وصيانة  فيهما".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير / حسين النصراوي

أحدث الأخبار

تبليغ