الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تتخذ إجراءات وقائية صارمة لمعالجة آفة سوسة النخيل

زراعة كربلاء تتخذ إجراءات وقائية صارمة لمعالجة آفة سوسة النخيل
تم النشر في 2024/02/01 12:06 2K مشاهدة

اعلنت زراعة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، عن تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية لحماية بساتين نخيل المحافظة من  آفة سوسة النخيل.
وقال رئيس قسم وقاية المزروعات المهندس الزراعي ماجد حميد البهادلي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "واستنادا الى توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، قسم وقاية المزروعات في مديرية زراعة كربلاء المقدسة حزمة من الإجراءات الوقائية لحماية بساتين نخيل المحافظة من  هذه الآفة الخطرة".
واوضح، أن "اهم الاجراءات التي اتخذت هي نشر الإعلانات والبوسترات في الشعب الزراعية والفلاحية ومداخل المحافظة لتوعية واعلام المواطنين بقرار  من قبل المحافظ بمنع دخول النخيل إلى محافظة كربلاء المقدسة من داخل وخارج البلاد".
واضاف البهادلي، انه "تم
ولفت البهادلي "تم عقد أكثر من (30) ندوة إرشادية بالتعاون مع  قسم الإرشاد الزراعي والمركز الإرشادي بحضور  أصحاب البساتين من مختلف مناطق المحافظة وتعريفهم بحشرة سوسة النخيل ودورهم في حماية بساتينهم من خلال الابلاغ عن أي حالة إصابة مشتبهة وعدم زراعة الفسائل المنقولة من المحافظات، كما تم طباعة منشور تعريفي بحشرة سوسة النخيل وتوزيعها على الفلاحين".
وأشار  البهادلي الى، أن "قسم ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية كافة مازالت مستمرة بحملة التحري والتفتيش  عن  سوسة النخيل في بساتين المحافظة من خلال نصب مصائد جاذبة وتغيير أماكن التنصيب لتلك المصائد بشكل دائم مع اخذ نقاط دلالة لها واعلام دائرة وقاية المزروعات في وزارة الزراعة".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح