الأخبار والنشاطات

الميالي: ما يُقدم من خدمات للزائرين في كربلاء وحملة العمران أثبتت خبرة الخطابي وتجربته الناجحة

الميالي: ما يُقدم من خدمات للزائرين في كربلاء وحملة العمران أثبتت خبرة الخطابي وتجربته الناجحة
تم النشر في 2023/08/30 08:14 271 مشاهدة

أكّدَ النائب الثاني لمحافظ كربلاء المقدسة علي الميالي، اليوم الأربعاء، أنّ ما تشهده المدينة من عمران متواصل وخدمات كبيرة تُقدّم لزائري أربعينية سيّد الشهداء (عليه السلام) تأتي بجهود حثيثة من المحافظ المهندس نصيف الخطابي وإشرافه المباشر.
وقال الميالي في تصريح صحفي لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "محافظ كربلاء أثبت جدارته وخبرته في إدارة الخدمات المقدّمة لزائري الأربعين الحسيني، وكذلك ما شهدته المدينة المقدسة من حملة عمرانية كبرى لم تشهدها من قبل".
وأضاف بأن "محافظة كربلاء دخلت في ذروة الزيارة الأربعينية، ويجري تقديم الخدمات على قدم وساق للزائرين"، مبيناً أن "ما يقدّم من خدمات ليس بالأمر الآني وإنما بدأت منذ الأول من شهر المحرم وتستمر لما بعد الزيارة المباركة".
وطالب الميالي الحكومة المركزية بــ "تأسيس هيئة خاصة للزيارات المليونية على غرار هيئة الحج والعمرة وغيرها؛ من أجل توفير كافة الاحتياجات للحشود المليونية من الزائرين".
وبيّن بأنّ "خطة الزيارة لهذا العام شهدت اهتماماً كبيراً بمسألة النقل، حيث جرى افتتاح ساحات جديدة على مداخل المدينة الثلاثة من أجل استيعاب الآلاف من المركبات الداخلة لها، فضلاً عن توفير حافلات لنقل الزائرين".
وأشار إلى أنّ "الخطة شملت أيضاً افتتاح ثلاثة مجمعات مائية ضخمة في كل من محطة الصافي ومدينتي الإمام الحسن (عليه السلام) على طريق النجف الأشرف ومدينة الإمام الحسين (عليه السلام) على طريق بابل".
وتابع القول: إن "توافد هذه الحشود المليونية والخدمات المقدمة من قبل المواكب الحسينية وبيوت الأهالي وغيرها يتطلب توفير كميات كبيرة من المياه تصل إلى قرابة (مليون متر مكعب) في اليوم الواحد، مما يعني الحاجة لـ (10 ملايين متر مكعب) خلال أيام الزيارة المباركة"، مبيناً أن "وزارة الموارد المائية عملت على زيادة الحصص والإطلاقات المائية خلال هذه الأيام، مما يعني توفير المياه على مدار (24 ساعة) دون انقطاع".
وعلى صعيد متواصل، ثمّن نائب محافظ كربلاء جهود المواكب الحسينية وما يقدمونه من خدمات كبيرة للزائرين الكرام.

موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي