الأخبار والنشاطات

بيئة كربلاء تضع معالجات آنية لمواقع الطمر الصحي في المحافظة

بيئة كربلاء تضع معالجات آنية لمواقع الطمر الصحي في المحافظة
تم النشر في 2023/08/27 04:10 794 مشاهدة

اعلنت مديرية بيئة كربلاء المقدسة، اليوم الاحد، عن اتخاذ اجراءات آنية وعاجلة لموقع الطمر الصحي ومواكبة التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة واعادة تدوير النفايات وتوظيفها. 
وقال مدير بيئة كربلاء المقدسة المهندس حامد عبيد في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش الاجتماع الشاوري، انه "تم عقد اجتماع مع مهندسو مديرية البلدية ومديرية البلديات لإتخاذ اجراءات آنية وعاجلة لموقع الطمر الصحي ومواكبة التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة واعادة تدوير النفايات وتوظيفها".
ونوه الى، ان "المديرية تعمل وبحسب توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي بمعالجة النفايات الكبيرة التي تخلفها المواكب الحسينية اثناء زيارة الاربعين مع الدوائر المعنية للحفاظ على كربلاء اجمل".
واوضح، ان "وزارة البيئة وجهت بإتخاذ اجراءات لانهاء ظاهرتي مواقع الطمر غير الصحي ومقالع النفايات والسعي لاستثمار النفايات في توليد الطاقة وانتاج الاسمدة العضوية". 
واضاف عبيد  ان "مواقع الطمر النظامية ستحد من التأثيرات التي يمكن ان تسببها غير النظامية على البيئة المحيطة وبتطبيق نفس الحال على محطات التجميع الوسطية والتوقيتات الزمنية اللازمة لرفع النفايات من هذه المحطات".
وطالب عبيد بترجمة هذه التوجهات عمليا ووفق برامج واليات تطبيقية واضحة ومجدولة وبما يجعل من مكافحة التلوث بالنفايات عملية مجدية ومربحة اقتصاديا وتنمويا وليس فقط بيئيا".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح