الأخبار والنشاطات

ماء كربلاء تنهي وضع خطتها الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)

ماء كربلاء تنهي وضع خطتها الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)
تم النشر في 2023/08/21 07:44 1K مشاهدة

 تنفيذاً لتوجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي ، اعلنت مديرية ماء كربلاء اليوم الاثنين عن الانتهاء من وضع خطتها  الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) 
وقال مدير ماء كربلاء المقدسة ،  المهندس  محمد فاضل النصراوي ، في تصريح صحفي لموقع كربلاء الاخباري " ان المديرية انهت اليوم كافة الاستعدادات الخاصة بتنفيذ خطتها  المعدة لزيارة  أربعينية الإمام الحسين (ع) "، مبينا "اتمامها بالشكل الذي يليق  بمواطني المحافظة وزائريها وفق فقرات خاصة تم اعدادها منذ الخامس من صفر ولغاية23 صفر لعام 1445هـ ". 
واضاف، "تم تأهيل المشاريع و المجمعات و محطات الضخ  بالطريقة التي تضمن تأمين الماء الصافي  لشموع الاملاء الخاصة بالحوضيات وتوفير الصالح منها للشرب بالشكل الذي  يسد حاجة مواطني وزائري المحافظة  طيلة ايام الزيارة ".
واكد   النصراوي ، على "استنفار كافة الجهود ( الآلية والخدمية)لغرض تشغيل وصيانة المشاريع والمجمعات المائية بهدف توفير المياه الصالحة للشرب  ضمن مركز مركز المدينة واقضيتها ونواحيها" ، مشيراً الى "تأمين قرابة  ( 22.500م3 ) باليوم من المياه  المنتجة وبمعدل تشغيل على مدار اليوم ".
وبين مدير ماء كربلاء، ان "الجهود المبذولة من قبل ملاكات  شعب صيانة شبكات الماء حيث هيأت ملاكاتها الفنية والحرفية الياتها للاستمرارية في صيانة  الكسورات والنضوحات الحاصلة خلال  ايام الزيارة في مركز المدينة وكذلك الاقضية والنواحي ".
واوضح  النصراوي، ان "العدد الكلي الذي من المتوقع  الوصول اليه  من الجهد الآلي ( السيارات الحوضية ) لعموم المحافظة ومن الحوضيات الساندة من المحافظات الأخرى والذي قدره ب(110) سيارة حوضية فضلاً عن السيارات الحوضية التخصصية التي يتم تنسيبها من قبل محافظة كربلاء للعمل ضمن مديريتنا". 
وتابع، ان "هناك دور واضح ستتبناه السيطرة النوعية من خلال توليها لعملية مراقبة فحص المياه المنتجة من المشاريع المركزية و المجمعات المائية و شبكات الماء والسيارات الحوضية المنتشرة في مركز المدينة وعلى الطرق الخارجية والاقضية و النواحي".
ولفت النصراوي الى، اقدام المديرية على تشكيلها عدد من غرف العمليات للإشراف المباشر على إدارة أعمال المديرية و تأمين الوقود اللازم لتشغيل المشاريع والمحطات والآليات  فضلاً عن تأمين  مواد التصفية والتعقيم وتوزيعها على المشاريع حسب الخطة المعدة لذلك ".
 واشار مدير ماء كربلاء الى، وجود  لجنة خاصة تعمل على  رصد كافة البيانات الإحصائية المتعلقة بكميات المياه المنتجة و كميات الكلور والشب  و الوقود و مواد الصيانة المصروفة وإحصاء عدد الطلعات للحوضيات وعدد الكسور  وكذلك إحصاء النماذج المختبرية  المفحوصة ومن ثم إعداد دراسة مفصلة بكل ذلك  في نهاية الزيارة ".
موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري