الأخبار والنشاطات

المنتجات النفطية/ فرع كربلاء تكشف عن خطتها الخاصة بزيارة الاربعين

المنتجات النفطية/ فرع كربلاء تكشف عن خطتها الخاصة بزيارة الاربعين
تم النشر في 2023/08/19 02:33 1K مشاهدة

كشف فرع كربلاء لتوزيع المنتجات النفطية، عن خطته الخاصة بتجهيز المواكب والهيئات الحسينية في زيارة أربعينية الامام الحسين (ع) بالمشتقات النفطية.
وقال مدير الفرع المهندس علي عبد اللطيف الموسوي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "استنادا إلى توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابيتم تشكيل غرفة عمليات في ديوان الفرع  خاصة بزيارة الاربعين تتولى إصدار الاوامر والتوجيهات للقواطع المعنية في الزيارة والعمل يكون فيها على مدار  24ساعة".
واوضح، انه "سيتم استنفار كافة المنافذ التوزيعية بطاقاتها الخزنية وكوادرها طيلة مدة الزيارة وتم اجراء دراسة لمعرفة أعداد الوكلاء المطلوبين لتغطية الاحتياجات من جميع المنتجات النفطية ( بنزين، زيت الغاز، نفط أبيض، الغاز السائل)".
وأضاف الموسوي، انه "ولغرض تأمين حاجة  المحافظة من المنتجات النفطية تم توفير خزين للمحافظة في مستودع كربلاء الجديد وبواقع (15)  مليون من منتوج البنزين (10)مليون من منتوج النفط الابيض(15) مليون من منتوج زيت الغاز (600طن) من الغاز السائل".
وتابع الى، انه "سيتم تجهيز الافران والمخابز التابعة  للمواكب والهيئات الحسينية بحصة إضافية بنسبة 50%من النفط الابيض وبالسعر المدعوم (150) دينار للتر الواحد وكذلك التي تعمل بزيت الغاز من المولدات والبويلرات وبالسعر الرسمي (400دينار/ للتر) وحسب الحاجة الفعلية المحددة من قبل موظفي فرعنا في القواطع كما سيتم زيادة حصة دوائر الدولة بنسبة 100%". 
واكد الموسوي على، "تقسيم المحافظة الى عدة محاور كل محور يتكون من عدة قواطع وبالشكل التالي
محور مركز المدينة القديمة يضم (قاطع مركز المدينة القديمة , قاطع الطريق الحولي لمحيط المدينة القديمة والاحياء القريبة منها , قاطع الاحياء , قاطع بغداد ، اما محور النجف يتكون من (قاطع النجف الاول، والثاني، والثالث) محور الهندية يتكون من   ( قاطع الهندية الاول، والثاني، الثالث (الابراهيمية)، ساحة الابراهيمية) اما محور بغداد فتمثل  ( قاطع طريق بغداد، الحسينية، الكمالية".
ونوه الى، ان "خطة الفرع تضمنت اجراءات لتأمين سلامة المواقع النفطية من خلال وضع خطة للدفاع المدني بإصدار الاوامر الخاصة بخفارات الدفاع المدني في مقر الفرع والمحطات الحكومية  والاهلية  مع دوام شعبة السلامة والاطفاء بكامل كادرها 
وبهدف زيادة إنسيابية حركة العجلات التوزيعية تم تكليف موظفين من كادر الفرع كمعرفين في القطوعات الامنية".
واردف الموسوي الى، "وجود خطة فنية لإجراء الصيانة الفورية في حالة حصول عطل مفاجئ بالاضافة الى الخطة الاعلامية المتمثلة بطبع البوسترات التعريفية وتثبيتها على واجهات العجلات التي تعمل على توزيع المنتجات النفطية على المواكب والهيئات الحسينية والسيارات الناقلة للزائرين".
و اشار الى، "إنشاء تطبيق الكتروني يعمل على أجهزة الاندرويد وال (jos) لمتابعة متطلبات مقترحات وشكاوي المواطنين وأصحاب المواكب الخدمية والاجابة على أسئلتهم وتلبية احتياجاتهم مع طبع كارتات تحمل أرقام مسؤولي القواطع توزع على اصحاب المواكب الخدمية لغرض الاتصال عند الحاجة للمنتوجات النفطية".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح