الأخبار والنشاطات

الميالي يؤكد على ضرورة وضع حلول ومعالجات آنية لشحة المياه في كربلاء المقدسة

الميالي يؤكد على ضرورة وضع حلول ومعالجات آنية لشحة المياه في كربلاء المقدسة
تم النشر في 2023/08/02 07:12 3K مشاهدة

اكد نائب محافظ كربلاء المقدسة علي الميالي، اليوم الاربعاء، على ضرورة وضع حلول ومعالجات آنية لشحة المياه وتوفيرها خلال ايام الزيارات المليونية.
جاء ذلك خلال مشاركته فعاليات المؤتمر الوطني الأول لأدارة المياه الامنة في العراق و الذي اقيم برعاية دولة رئيس الوزراء مجلس الوزراء المهندس محمد السوداني، تحت شعار ( عراقياً ..إدارة شحة المياه المشاكل والحلول).
وقال علي الميالي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش الاجتماع، ان "كربلاء وبحسب توجيهات محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي، عملت بنظام المراشنة و أزالة جميع التجاوزات لمعالجة ازمة قلة الحصة المائية والتي تفاقمت نتيجة تزايد النسبة السكانية في المحافظة".
واضاف، ان "كربلاء المقدسة عملت بنظام المراشنة و أزالة جميع التجاوزات على الأنهر من أجل إيصال الماء إلى المحطات، لكن الازمة قائمة وقد تتزايد نتيجة الزيارات المليونية وكثرة الزوار الوافدين إلى كربلاء". 
وأشار  الميالي الى، ان "كربلاء المقدسة مقبلة على أكبر تجمع بشري مليوني في زيارة اربعينية الإمام الحسين (ع) وقد يستمر لأكثر من (15) يوما، فنرى تزايد الحاجة الى زيادة الاطلاقات المائية لمحافظة كربلاء لسد احتياجاتها من الحصة المائية".
وحضر الاجتماع عدداً من الوزراء وأعضاء البرلمان العراقي والمحافظين ونواب المحافظين.

خبر ذا صلة، لقراءة الخبر اضغط على الرابط:-

http://karbala.gov.iq/news/3614

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ فاطمة صالح