الأخبار والنشاطات

حملات توعوية لاصحاب المواكب الحسينية بضرورة الذبح في المجازر المجازة خلال زيارة عاشوراء

حملات توعوية لاصحاب المواكب الحسينية بضرورة الذبح في المجازر المجازة خلال زيارة عاشوراء
تم النشر في 2023/07/28 01:44 594 مشاهدة

اعلنت لجنة متابعة ظاهرة الجزر العشوائي، اليوم الجمعة، عن استنفار كل طاقاتها وتكثيف الجولات التفتيشية في عموم المحافظة خلال زيارة العاشر من محرم الحرام.
 وقالت رئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية الدكتورة عامرة الحافظ في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "وبتوجيه من محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، قامت لجنة الرقابة والتفتيش على ظاهرة الجزر العشوائي بحملات توعوية لاصحاب المواكب خلال زيارة العاشر من محرم للحفاظ على صحة الزائرين وعدم تشويه معالم المدينة نتيجة ذبح الحيوانات في الاماكن العامة وترك مخلفاتها  لما لها من اثر سلبي صحيا وبيئيا.
وأضافت، ان "اللجنة قامت  بتوجيه المواكب الحسينية  بأهمية اعتماد أماكن الذبح الرسمية في المحافظة التي يتم فيها فحص الحيوانات قبل الذبح من قبل أطباء بيطريين متخصصين من قبل المستشفى البيطري في كربلاء لغرض التأكد من خلوها من الأمراض المشتركة لاسيما مرض الحمى النزفية ومنعا لتلوث المناطق السكنية و طرقات الزائرين بمخلفات الجزر العشوائي".
وأضافت، ان  "أصحاب المواكب ابدو  تعاونهم للحفاظ على تطبيق الارشادات و نظافة مواقع مواكبهم  من اجل صحة المواطنين والزائرين".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح