الأخبار والنشاطات

قضاء الهندية ينهي استعداداته الخاصة بزيارة عاشوراء وركضة طويريج المسائية

قضاء الهندية ينهي استعداداته الخاصة بزيارة عاشوراء وركضة طويريج المسائية
تم النشر في 2023/07/26 08:30 665 مشاهدة

أكد قائممقام قضاء الهندية في كربلاء المقدسة المهندس منتظر الشافعي، اليوم الاربعاء، على ضرورة التعاون والتنسيق التام بين الدوائر الأمنية والخدمية في القضاء والعمل كفريق واحد من أجل إنجاح زيارة العاشر من محرم الحرام وتوفير الأجواء الآمنة للزائرين لتمكينهم من أداء شعائر الزيارة بكل اطمئنان . 
جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقد في ديوان قائممقامية الهندية لمدراء الدوائر الأمنية والخدمية بحضور عضو مجلس النواب منال الموسوي ورئيس هيئة المواكب الحسينية حمزة وادي لمناقشة استعدادات تلك الدوائر لزيارة عاشوراء.
 وقال الشافعي على هامش الاجتماع في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أنه "تم استعراض الخطط الموضوعة من قبل الدوائر كل حسب اختصاصه لبيان مدى جاهزيتها لتقديم أفضل الخدمات للزوار والعمل على تلبية احتياجاتها وكذلك احتياجات المواكب الحسينية".
واضاف، اننا "سنعمل على تذليل المعوقات التي تعترض عمل الدوائر كما تم التأكيد على أهمية تعاون أصحاب المواكب والمختارين مع الأجهزة الأمنية لغرض الإبلاغ عن العناصر والحالات المشكوك فيها لاتخاذ الإجراء الفوري لمنع أي خرق أمني محتمل". 
من جانبه، قال وكيل مدير قطاع الهندية للرعاية الصحية الاولية الصيدلاني مشتاق طالب، أن "إدارة القطاع وضعت خطة عمل لتنظيم الخدمات الطبية والصحية المقدمة للإعداد الكبيرة من الزائرين الوافدين إلى محافظة كربلاء عبر بوابة قضاء الهندية . مؤكدا على ضرورة تهيئة كافة المستلزمات الضرورية لإنجاح الزيارة . 
واشار طالب إلى، أن "دائرة صحة كربلاء عملت على توفير الأدوية الضرورية وكافة المستلزمات الأخرى التي يحتاجها الزائرين فضلا عن قيام الفرق الجوالة التابعة للقطاع بتوزيع حبوب الكلور على الدور السكنية وأصحاب المواكب الحسينية لغرض تعقيم المياه والفواكه والخضروات .
 فيما أكد معاون مدير مستشفى الهندية التعليمي علي عباس، على  تهيئة كافة أقسام المستشفى لإستقبال الحالات المرضية والطارئة وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية فضلا عن تهيئة عدد من الردهات وقناني الأوكسجين الاحتياطية .
وكانت مديرية الطرق والجسور في محافظة كربلاء قد  قامت في وقت سابق، بإجراء صيانة لجسر الهندية الثاني وقنطرة حي الجمعية لفك الاختناقات المرورية وكذلك إجراء أعمال صيانة  لمفاصل جسر الرشيدة الواقع ضمن مسار مقتربات جسر الهندية الثاني ضمن الأعمال الجارية لتوفير مسارات آمنة ومريحة لمركبات الزوار الداخلة والخارجة وذلك كون الجسر المذكور يعد من المعابر الحيوية للزائرين  القادمين من المحافظات الوسطى والجنوبية .
 وفي السياق ذاته، أشاد مدير بلدية بأعمال توسيع وتطوير الشوارع التي شهدها القضاء مؤخرا .
وبين المهندس علي محمد عبد، بأن "تلك الأعمال سيكون لها مردود إيجابي خلال الزيارات المليونية القادمة لا سيما توسيع وتطوير مداخل قضاء الهندية وكذلك انشاء الجزرة الوسطية والاستدارات للطريق الحول .
واشار قائممقام قضاء الهندية المهندس منتظر الشافعي الى، أن "الكوادر الفنية والهندسية في دوائر القضاء الخدمية باشرت باعمال تأهيل وتهيئة مسار الركضة المسائية لأهالي طويريج التي تجري في التاسع من شهر محرم الحرام من كل عام انطلاقا من مضيف الحسين (ع) على كورنيش الهندية عبر شارع البلدية مرورا بمرقد السيد ابو هاشم (ع) وصولا إلى الشارع العام حيث تم ورفع الأنقاض والنفايات والتجاوزات على الشوارع المذكورة فضلا عن القيام بأعمال صيانة منظومة الإنارة . 
يذكر أن الشعائر الحسينية في قضاء الهندية تقتصر في الأيام العشرة الأولى من شهر محرم على إقامة المجالس الحسينية في الجوامع والحسينيات والمنازل ويكون معظم المشاركين في المجالس هم أهالي القضاء .
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ محمد عبد زيد