الأخبار والنشاطات

تواصل العمل بإنشاء طريق (كربلاء ـ بغداد) الكبير بإشراف مباشر من الخطابي

تواصل العمل بإنشاء طريق (كربلاء ـ بغداد) الكبير بإشراف مباشر من الخطابي
تم النشر في 2023/07/04 02:17 7K مشاهدة

أكّدت دائرة المهندس المقيم في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، على تواصل العمل بإنجاز مشروع طريق (كربلاء ـ بغداد) الجديد، حيث وصلت أعماله الهندسية والفنية إلى مراحل متقدّمة.
ويأتي إنشاء هذا الطريق بتوجيه مباشر من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ومتابعة وإشراف من محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، من أجل تسهيل قدوم الزائرين إلى مدينة كربلاء المقدسة وخصوصاً في الزيارات المليونية.
وقال مدير دائرة المهندس المقيم، وناس فيصل في تصريح صحفي لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "الأعمال الفنية والهندسية مستمرة في مشروع هذا الطريق الذي يربط مدينة كربلاء المقدسة بالعاصمة بغداد عبر منطقة جرف النصر".
وتابع بأن "الطريق الذي يصله طوله إلى (10 كيلومترات) جرى تقسيمه إلى ثمانية مقاطع، ويضم كل مقطع آليات وكوادر هندسية وفنية تعمل فيه على قدم وساق".
وأوضح فيصل بأن "المشروع يضمّ إنشاء جسرين، الأول يقع على جسر المغلّف والثاني على نهر الكمالية (الجمالية)"، مبيناً أن "الطريق يبدأ من منطقة الكمالية وينتهي إلى المحطة (13) من طريق الرُفيّع باتجاه العاصمة بغداد".
وأضاف، "وصلت الأعمال الأولى من إنشاء الطريق إلى مراحل متقدمة حيث وصلنا إلى مرحلة الفحوصات النهائية للطبقة الترابية وتم تجهيز الحصى الخابط لفرشه على الطريق".
وأكد فيصل سعي "الحكومة المحلية وبإشراف مباشر من المحافظ المهندس نصيف الخطابي لإكمال هذا المشروع المهم خلال المدة  المقررة وهي (70 يوماً) ومن المقرر إنجازه قُبيل الزيارة الأربعينية القادمة".
موقع كربلاء الإخباري

تقرير/ مصطفى المياحي

تصوير/ ذياب الخزاعي
تحرير/ رواد علي