الأخبار والنشاطات

بدعم من الحكومة المحلية.. كربلاء تنجز ٢٥ مشروعاً تربوياً وبنصف المدة المقررة

بدعم من الحكومة المحلية.. كربلاء تنجز ٢٥ مشروعاً تربوياً وبنصف المدة المقررة
تم النشر في 2023/06/13 11:34 937 مشاهدة

مشاريع منجزة واخرى قيد الإنجاز  في قطاعات متفرقة في محافظة كربلاء المقدسة وبدعم مباشر من قبل الحكومة المحلية وبمتابعة حثيثة ومباشرة من قبل محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي، ومن بينها مشاريع قطاع التربية والذي شهد  إنجاز ٢٥ بناية مدرسية في عموم المحافظة.

حيث لا يخفى على الجميع  التقدم الملحوظ  الذي تشهده  محافظة كربلاء المقدسة بصورة عامة وفي القطاع التربوي بصورة خاصة، حيث أن النجاحات والنسب العالية التي تحققها لم تأتِ من فراغ بل جاءت من العمل والإصرار والجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الهندسية و التربوية في المحافظة  وهذا ما يسعى  إليه محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي بدعمه ومتابعته المستمرة لهذا القطاع المهم  ولما له تأثير كبير في وعي وبناء المجتمع  وتطوير أفراده ليكون قطاع التربية من ضمن النجاحات الأخرى التي تنفرد بها كربلاء عن باقي المحافظات .
حيث تحدث مدير قسم التربية والتعليم العالي طالب محسن عباس "إدارة المشاريع" في تصريح لموقع كربلاء الاخباري عن التفاصيل الكاملة وأهم المشاريع المنجزة والمشاريع قيد الإنجاز في كربلاء خلال عام ٢٠٢٣.
واوضح، إن "قطاع المركز تضمن خمس أبنيه مدرسية توزعت على أحياء النضال ،حي الإيمان ،حي الإمام علي ،حي القضاة في العباسية وبناء مدرسة في حي الانتفاضة وكانت  نسب الإنجاز مابين (٧٠٪) الى (٩٠٪) اما قطاع الحر فقد شمل (ست) أبنيه مدرسية في كل من حي الأمير ،حي الطاقة ،ناحية الحر الصغير  ،حي العسكري ومدرستين في حي الرافدين بنسب إنجاز مابين (٣٧٪ )الى (٩٤٪)
وتابع عباس الى، ان "نصيب قضاء الهندية من المدارس  خمس أبنيه توزعت في الرشيدية,عبد عوينات، ساحة ابن سينا ومدرستين في منطقة أم الهوى ونسب الإنجاز تراوحت مابين (٧٨٪ )الى (١٠٠٪) اما قضاء الحسينية تضمن خمس أبنيه مدرسية في مناطق اللائح،ام غراغر ،أبيتر، الشيطه والصالحية والصلامية بنسب إنجاز من ( ٦٥٪)الى( ٩١٪)".
ونوه الى، إن "ناحيةالخيرات كان لها حصة في خطة العمل حيث تم اكمال مشروع الايشان كريط الخباز وبناء مدرسة في منطقة الطرفاية وبنسبة (٨٠٪ ) الى (٩٤٪) ، مبينا ان "قضاء عين التمر شهد بناء مدرسة في جزيرة عين التمر وتأهيل وإنشاء أجنحة في مدرستي الجولان والإمام موسى الكاظم (ع) بنسب إنجاز من (٥٪)الى (٧٨٪).
وبين عباس، إن "المدارس تتكون من (١٨) صفا بالإضافة إلى الجناح الإداري والمختبرات وبتصاميم حديثة للأبنية واحتوائها على ملاعب رياضية للتلاميذ".
وأشار الى، إن "محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي وجه بمضاعفة الجهود و بمعدل ثلاث وجبات يومياً، مشيرا الى، أن "الكوادر في دائرة المشاريع متمثله بمديرها محمد عجيل وقسم الأبنية المدرسية مستمرين في العمل ليلاً ونهاراً لانجازها باقرب وقت ممكن".
وكان محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي قد تحدث في وقت سابق لموقع كربلاء الاخباري، أن "جميع المشاريع في كربلاء تصب في خدمة المحافظة ولم تطرح من قبل جهة سياسية اوحزب اوعشيرة وأن ما يهمنا هو الاهتمام بالعمل الواقعي وليس الشعارات ونحن نستمد القوة من الله أولاً والإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام ثانياً.
موقع كربلاء الاخباري
تحقيق/ عفاف الغزالي