الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تطلق حملة واسعة لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل

زراعة كربلاء تطلق حملة واسعة لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل
تم النشر في 2023/05/24 11:06 15K مشاهدة

اعلنت مديرية زراعة كربلاء البدء بحملة جوية  لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل في جيلها الربيعي، بهدف المحافظة عليها ودعماً للزراعة في المحافظة.
وقال مدير زراعة كربلاء المهندس محمد الطيار في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري) إن "دائرة وقاية المزروعات وبالتعاون مع مديرية زراعة كربلاء المقدسة - قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية بدأت بحملة لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل الجيل الربيعي ( الرش الجوي) ابتداء من بساتين الحسينية ومن ثم بقية الاقضية والنواحي".
وتابع بأن "الحملة جرى فيها استخدام الطائرات  المحورة من قبل وزارة الدفاع بعد ان تم تهيئة المبيدات اللازمة  لمكافحة هذه الحشرة" .
وأضاف بأن "كوادرنا المتخصصة سبق وان بدأت بتنفيذ حملة مجانية لمكافحة الدوباس على النخيل بطريقة (الحقن)  اعتباراً من يوم الرابع من آيار الجاري و(الرش الأرضي) وباستخدام  الهولدرات اعتباراً من يوم 11 ايار الجاري من اجل مكافحة البساتين المصابة".
وجرى خلال الحملة بحسب الطيار "استخدام مبيد (الفاسين) و(اكتارا) ومن المؤمل ان تستهدف الحملة الجوية المناطق شديدة الاصابة والتي تبلغ مساحتها (28500  دونم)،  ومن  المؤمل ان تستهدف الحملة الأرضية والجوية  مكافحة (48000 دونم) في عموم المحافظة".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي

أحدث الأخبار

اعلان فائزين