الأخبار والنشاطات

اجتماع موسّع بدائرة صحة كربلاء لبحث الإجراءات المُتخذة لمواجهة (فيروس كورونا)

اجتماع موسّع بدائرة صحة كربلاء لبحث الإجراءات المُتخذة لمواجهة (فيروس كورونا)
تم النشر في 2020/02/23 05:24 1K مشاهدة

كربلاء الإخباري/ سليم كاظم

عقدت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، اجتماعاً موسّعاً لبحث الإجراءات الوقائية والتوعوية الإحترازية المُتخذة لمواجهة فيروس كورنا المُستجد، كاشفةً عن وضع خطة وقائية وتوعية لمواجهة الفيروس.

وقال مدير صحة كربلاء، الدكتور صباح نور الموسوي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): انّ "الإجتماع حضره مدراء الأقسام والمؤسسات الصحية، وعدد من مدراء شعب القسم، وجرى خلاله مُتابعة الجهود والإجراءات الوقائية وحملات التوعية لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره".

وأضاف، "تمّ تدارس ومُناقشة جملة من الخطوات العملية لتفادي حدوث الإصابة بالفايروس الوبائي، وإتخاذ العديد من التوصيات والعمل على تنفيذها تماشياً مع الإجراءات المُتخذة من قبل الحكومتين المركزية والمحلية خاصة بعد ظهور إصابات وحدوث وفيات في عدد من دول الجوار".

وأوضح أن "من بين التوصيات تهيئة المُستشفى الميداني المُتنقل وجعله فى حالة تأهّب قصوى، فضلاً عن تدريب الملاكات  الطبية والصحية وتهيئتها تحسباً لأي حالة طارئة لا سمح الله، مع توفير أماكن للعزل والعلاج وإستقبال الحالات الطارئة".

وأكمل حديثه، "تم الشروع بتنفيذ خطة عمل صحية إعلامية وتوعوية مُكَثفة؛ بهدف تثقيف المواطنين حول كيفية الوقاية من الفيروس"، مضيفاً أن "الخطة تتضمن قيام فرق صحية متخصصة بزيارة المواطنين في أماكن سُكناهم وإيصال الرسائل والفولدرات التثقيفية والإرشادية لهم لتعريفهم بأعراض الفيروس وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه".

ولفت إلى أن "الخطة تشمل أيضاً طبع البُوسترات والفلكسات والمُطويات والنشرات الإرشادية والتوعوية الخاصة بمواضيع النظافة الشخصية والعامة وأهمية غسل اليدين وإتباع العادات الصحية السليمة التي تحمي من الإصابة بالكثير من الأمراض، إضافة الى معلومات عامة تخص "الفيروس الوبائي".

ودعا مدير صحة كربلاء في ختام حديثه، أهالي المحافظة إلى "مراجعة أقرب مؤسسة صحية في حال شعورهم بأي أعراض مرضية مُفاجئة". انتهى

موقع كربلاء الإخباري