الأخبار والنشاطات

الشباب والرياضة في كربلاء تنظم مسابقة لمسرح الهواة

الشباب والرياضة في كربلاء تنظم مسابقة لمسرح الهواة
تم النشر في 2023/03/01 11:50 589 مشاهدة

اعلنت مديرية شباب ورياضة كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، عن تنظيمها مسابقة المسرح للشباب ضمن الخطة السنوية لتنفيذ الانشطة الشبابية لشهر شباط 2023.
وقال معاون مدير الشباب مسؤول شعبة الثقافة والفنون داخل الكعبي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أن "تم تنظيم مسابقة المسرح للشباب ضمن الخطة السنوية لتنفيذ الانشطة الشبابية لشهر شباط 2023 الغرض من تنظيم المسابقة هو الكشف عن الطاقات الشبابية من المرتادين للأنشطة في المنتديات وممن لديهم إهتمامات في الجانب المسرحي".
واضاف، أن "خطة عمل المديرية والمشرفين في المنتديات هو إحتضان هؤلاء الشباب من هواة المسرح للكشف عن مواهبهم وإبداعاتهم وتعزيز قدراتهم للمشاركة في المسابقة التي تكون الانطلاقة لهم للمشاركة في المهرجانات المقبلة".
ونوه الى، ان "مشاركة منتديات شباب الوحدة والحر والشهداء والحسينية وجرت المسابقة في قاعة منتدى الوحدة وتخللت المسابقة عزفا للنشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق واستعراضا للعروض المسرحية للممثلين الشباب بأعمال مسرحية هادفة مستوحاة من الواقع الذي يعيشه الشباب ممزوجة بالكوميديا الساخرة والنقد الهادف لمعالجة الحالات السلبية في المجتمع". 
واوضح الكعبي، انه "تم الاستعانة بلجنة تحكيم من ذوي الخبرة والاختصاص مؤلفة من جاسم أبو فياض رئيسا للجنة وعضوية جواد البابلي ومهدي هندو لتقييم العروض المسرحية أثناء العرض وإختيار الفائزين حيث حصل منتدى شباب الحر على جائزتي أفضل نص مسرحي ( مسرحية الصعاليك ) وجائزة أفضل ممثل جاءت مناصفة بين الفنان الشاب علي البدر ( منتدى الشهداء ) والفنان الشاب أريال ( منتدى الوحدة ) بينما حصل منتدى شباب الحسينية على جائزة أفضل أداء جماعي لمسرحية ( نصيحة تربوية ) وجائزة أفضل مخرج للفنان الشاب علي البدر ( منتدى الشهداء ) وأفضل عمل متكامل من نصيب منتدى شباب الحر ( مسرحية الصعاليك )". وحضر المسابقة نقيب الفنانين فرع كربلاء الدكتور علي الشيباني ومسؤولة المرأة والطفل في إتحاد نقابات عمال كربلاء زينب الطويل وعضو مؤسسة رياحين كربلاء للصم والبكم سهيل عبد هادي وأعضاء الجمعية".
وتابع الكعبي الى، انه " تم تكريم أكثر من عشرين شابا لشريحة الصم والبكم  من خلال دعوتهم لحضور المسابقة مع تواجد مترجم على خشبة المسرح بأستخدام لغة الأشارة فيما بينهم، مشيرا الى اختتام المسابقة بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية على لجنة التحكيم والفائزين".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح