الأخبار والنشاطات

بنسخته السادسة عشر.. مستشفى الهندية العام يقيم احتفالية بذكرى يومه العلمي السنوي

بنسخته السادسة عشر.. مستشفى الهندية العام يقيم احتفالية بذكرى يومه العلمي السنوي
تم النشر في 2023/02/28 06:53 522 مشاهدة

احتفل مُستشفى الهندية العام بكربلاء، اليوم الثلاثاء، بيومه العلمي الـسنوي بنسخته السادسة عشر حيث اقيمت الاحتفالية على قاعات فندق البارون في كربلاء المقدسة وسط مُشاركة واسعةٍ من النُخبِ التدريسيةِ والطبيةِ من داخل المُحافظةِ وخارجها.
واكد مُدير عام دائرة الصحة الدكتور صباح الموسوي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش المُؤتمر، على "أهمية الأيام العلمية التي تُنظمها المُؤسسات الصحية كتقليدٍ سنويٍ من أجل تعزيز التواصل بين الباحثين في مُختلف المجالاتِ الطبية، وفتح سُبل التعاون البحثي وتعزيز الشراكة البحثية بين المعنيين بطريقةٍ تُضمن تكامل الجهود والتوصل إلى نتائج أفضل مُستقبلاً بما يخدم مسيرةُ العلمِ والتنميةِ في البلد".
واوضح، إن "دائرته تُولي أهميةٍ إستثنائيةٍ للمُؤتمراتِ والأيامِ العلمية لما لها من الأهمية بمكان في الإطلاع على أخر المُستجداتِ العلميةِ في المجالاتِ الطبيةِ المُختلفة وإنعكاساتها الإيجابيةِ على تعزيز وتطوير الخدماتِ المُقدمةِ للمُواطنين ". 
من جانبه، قال مُدير المُستشفى الدكتور مصطفى الشافعي ، إن "اليوم العلمي لهذا العام قد حمل شعار (بالعلم والعمل نبني صرح عراقنا العظيم)، وأُقيم بالتعاون مع عدد من الشركاتِ الدوائيةِ".
 واوضح الشافعي، إن "المؤتمر تضمن عرض ومُناقشة (  65 ) بحثاً علمياً  و( 4 ) ورشاتِ عملٍ مُوَزعةٍ على أربعةِ قاعات كما إشتمل أيضاً على تنظيمِ معارضٍ للأدويةِ والمُستلزماتِ الطبيةِ للشركاتِ الداعمةِ له فضلاً عن توزيع دروعٍ تذكاريةٍ وشهاداتٍ تقديريةٍ لرؤساء الجلساتِ العلميةِ والمُحاضرين".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح