الأخبار والنشاطات

استعداداً لموسم الصيف.. ماء كربلاء تزيد من إنتاج كميات مجمع للمياه في الهندية إلى الضعف

استعداداً لموسم الصيف.. ماء كربلاء تزيد من إنتاج كميات مجمع للمياه في الهندية إلى الضعف
تم النشر في 2023/02/09 04:45 851 مشاهدة

نجحتْ مديرية ماء كربلاء، بعد توصيات مهمة من المحافظ المهندس نصيف الخطابي، بمضاعفة كميات المياه الناتجة في مجمّعات ماء قضاء الهندية، ضمن مشاريعها الخاصة بتحسين خدمة الماء في مختلف أقضية ونواحي المدينة المقدسة.
وتستعدُّ المديرية مبكّراً عبر مشاريعها هذه لموسم الصيف القادم؛ من أجل زيادة كميات الماء المنتجة والقضاء نهائياً على شحّة الماء في القضاء، وتخليص الأهالي من المعاناة التي لازمتهم في فصول الصيف السابقة.
وصرّح مسؤول مركز التشغيل والصيانة في القضاء، المهندس أسامة عباس لـ (موقع كربلاء الإخباري) قائلاً: إن "أعمال مشروع ماء الهندية القديم تضمّنت استبدال خطوط هياكل سحب الماء من النهر دخولاً الى أحواض المشروع بعدما كانت هذه الأنابيب بقطر (250 مليمتراً) وبعدد (2)؛ ليتم تعوضيها بثلاثة أنابيب جديدة بقطر (300 مليمتر)".
وتابع بأن "الغاية من المشروع زيادة كميات المياه؛ لغرض السيطرة على الشحة التي كانت تحصل في بعض من مناطق القضاء خلال موسم الصيف".
وأضاف عباس، "تم العمل على مجمّعات المشروع وزيادة حصتها المائية لتبلغ (400 متر مكعب بالساعة) بعدما كانت طاقتها الإنتاجية تبلغ (200 متر مكعب بالساعة)".
وأشار إلى أن المشروع "سيوفّر المياه الصالحة للشرب لعدد من المناطق المأهولة بالسكّان، بينها (حيّ السلام ومنطقة محرّم ومنطقة سيد عبود شارع 40) والمناطق القريبة من المجمّع.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي