الأخبار والنشاطات

الميالي يكشف عن مشروع استراتيجي محاذي لمصفى كربلاء النفطي

الميالي يكشف عن مشروع استراتيجي محاذي لمصفى كربلاء النفطي
تم النشر في 2023/01/25 08:34 888 مشاهدة

كشف نائب المحافظ علي الميالي، اليوم الاربعاء، عن إحالة الطريق الاستراتيجي المحاذي لمصفى كربلاء النفطي على الشركة المنفذة والعمل به في الأيام القادمة.
وقال النائب علي الميالي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش اللقاء الذي جمعه مع مدير مصافي الوسط  الدكتور عايد، انه "تم مناقشة أمور مهمة من بينها إحالة الطريق الاستراتيجي المحاذي لمصفى كربلاء النفطي على الشركة المنفذة وسيتم العمل به في الأيام القليلة القادمة والذي يعد من الطرق الحولية المهمة".
واضاف، انه "تم مناقشة الخمسة ملايين لتر من مادة النفط الأسود ال HFO ونقله لانه لايمكن نقله عن طريق الصهاريج اما من خلال الانابيب او عن طريق محطة الكهرباء المزمع انشائه بجانب المصفى التي تستوعب كل كمية المخلفات المبالغة 5 ملايين لتر، مبينا ان "جميع الإجراءات متوقفة بها كليا ولابد استئناف العمل بها من أجل ديمومة عمل المصفى والتخلص من هذه المخلفات". 
وتابع الميالي إلى انه "تم الاتفاق و التنسيق بين إدارة شركة المصافي والحكومة المحلية على مطالبة وزارة المالية بإطلاق ال 1000درجة وظيفية التي تعد من استحقاق مصفى كربلاء والتي ستكون منه الحصة الأكبر لابناء كربلاء المقدسة".
ونوه الى، انه "تم اضافة 60 ميكاواط على شبكة الكهرباء الرئيسية من محطة التوليد الخاصة بالمصفى نتيحة ربطها بالخطوط الناقلة في الحيدرية والذي سيرفع من استحقاق المحافظة من الطاقة الكهربائية".
وأكد الميالي، ان "مصفى كربلاء يعد صرح ومنجز كبير يتوجب علينا حل جميع المشاكل التي تواجه العمل به خصوصا مع شركة اسكوب والجانب الكوري".
واشار الى، ان "اهم هذه المعوقات الغرامات المالية والتي تقدر ب 2مليار دينار من جهة ودائرة الضمان الاجتماعي والضريبة من جهة أخرى  وذلك بسبب المتعلقات وبراءة الذمة التي يريد استحصالها الجانب الكوري من الجهات ذات العلاقة والمتعلقة بالعمالة وغيرها وفي حالة عدم حل هذه الخلافات قد تتسبب بتوقف العمل داخل المصفى".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح