الأخبار والنشاطات

بيئة كربلاء تشدّد رقابتها على محال القصابة بهدف تطبيق الإجراءات الوقائية والبيئية

بيئة كربلاء تشدّد رقابتها على محال القصابة بهدف تطبيق الإجراءات الوقائية والبيئية
تم النشر في 2023/01/08 12:00 2K مشاهدة

قال مدير بيئة كربلاء المقدسة، المهندس حامد عبيد، إن لجنة مراقبة ظاهرة الجزر العشوائي في المحافظة، اتخذت إجراءات متشددة مطلع العام الجديد؛ لمراقبة محال القصابة، وتطبيق التدابير الوقائية اللازمة.
وقال عبيد في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "اللجنة المكلّفة بالرقابة والمتكونة من مديريات (البيئة والزراعة والبلدية) فضلاً عن المستشفى البيطري وشرطة حماية البيئة،  اتخذت عدداً من التدابير الوقائية والتوعوية الصحية عن مرض الحمى النزفية لمحال القصابة والمطاعم  للوقوف على صلاحية اللحوم المقدمة للمواطنين".
وتابع بأن "هذه الحملة تهدف إلى مراقبة محال القصابة والتأكد من أماكن بيع اللحوم ونظافتها وتطبيق الشروط الصحية والبيئية اللازمة".
وأضاف بأن "اللجنة المشكلة تقوم  بجولات ميدانية وضمن الخطة المركزية بهدف مراقبة العاملين فيها وإلزام الجزارين والقصابين بعدم رمي مخلفات المواشي خارج المحال ووضعها في حاويات محكمة الغلق".
وأوضح عبيد بأن "الإجراءات الوقائية المتخذة وحسب توجيهات دائرة البيطرة ودائرة الصحة تصاحبها حملات تثقيفية إرشادية للمواطنين من خلال إقامة الندوات وتوزيع البوسترات والفولدرات عن الأمراض الانتقالية وكيفية الوقاية منها".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي