الأخبار والنشاطات

الخطّابي يوجّه بتشكيل لجنة خاصة لتنفيذ مشروع (مترو كربلاء الحديث)

الخطّابي يوجّه بتشكيل لجنة خاصة لتنفيذ مشروع (مترو كربلاء الحديث)
تم النشر في 2022/11/22 04:39 893 مشاهدة

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة خاصّة لمتابعة تحديد مسار مشروع (مترو كربلاء الحديث) الرابط بمحافظة النجف، ووضع تصاميمه لتنفيذه على أرض الواقع.
اللجنة الحكومية، التي تشكّلت بإشراف من محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي، ضمّت كلاً من قائمقام كربلاء، وممثلي دوائر الطرق والجسور والبلدية والتخطيط العمراني والزراعة وقسم تنظيم المدن، فضلاً عن المكتب الاستشاري بكلية الهندسة في جامعة كربلاء وعقارات الدولة.
وقال بيان للحكومة المحلية، ورد لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "اللجنة المشكّلة ستعمل على تنفيذ أهم فقرات خطة النقل المدرجة ضمن الخطة الهيكلية للمحافظة والمصادق عليها منذ العام (2015) لتحديد مسار مشروع (المترو) بين كربلاء والنجف".
وأضاف بأن "اللجنة استطلعت المسار المحدد، فيما عقدت اجتماعاً موسعاً مع المهندس المشرف على مطار كربلاء مصطفى عجينة، لبلورة الأفكار وتوحيد الرؤى بما يخدم تحقيق هذا المشروع على أرض الواقع".
وأشار إلى أن "الاجتماع أسفر عن ثلاث طروحات، أبرزها وجود مسافة (25 متراً) ارتدادية على جانب طريق الذهاب غير مستغلة، وهي كافة لإقامة هذا المشروع الحيوي".
أما الطرح الثاني بحسب البيان، تمثل "باستخدام المسار المحاذي لطريق الخط الاستراتيجي وربطه بالمطار، فيما تمثل الطرح الثالث باستخدام مسار يقع خلف المطار باتجاه مصفى النفط ثم شمالاً باتجاه الحزام الأخضر".

وتابع بأنه "بعد إكمال المسح الميداني وتحديد أطوال هذه المسارات، سيتم عرضها على المحافظ المهندس نصيف الخطابي؛ لاختيار المسار الأفضل والسير بإجراءات التصميم".
موقع كربلاء الإخباري

م/ زهير ابو هارون
تحرير: رواد علي