الأخبار والنشاطات

لنشر الثقافة البيئية.. محافظة كربلاء تشهد انطلاق برنامج علمي يستهدف طلّاب الجامعات

لنشر الثقافة البيئية.. محافظة كربلاء تشهد انطلاق برنامج علمي يستهدف طلّاب الجامعات
تم النشر في 2022/11/16 11:07 513 مشاهدة

في غمار تحقيق متطلّبات المبادرة الوطنية لدعم الطاقة والانبعاثات الغازية، بتشجيع وتوجيه من محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف الخطابي، أعلنت مديرة بيئة كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، عن برنامج جديد يستهدف طلاب الجامعات.
وقالت المديرية في بيان ورد لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "مدير البيئة المهندس حامد عبيد، استقبل عدداً من طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة كربلاء، بحضور قائمقام المحافظة الدكتور حسين المنكوشي".
وأوضح بأنّ "هذه الزيارات تهدف إلى تثقيف طلبة الجامعة بكل ما يتعلّق بالحفاظ على البيئة ودعوتهم للمشاركة الفاعلة بدعمها على مستوى عالٍ".
وأضاف البيان بأن "برنامج الزيارة شمل تقديم محاضرة موسعة للمهندس نعمة فاضل، تضمنت الاطلاع المبدئي على موضوع تلوث الهواء وأنواع الملوثات والعلاقات المتبادلة بين ملوثات الهواء ومظاهر ذلك التلوّث".
وتابع بأن "البرنامج العلمي تخلله أيضاً عرض بعض من الأفلام التوضيحية للتفاعلات التي تجري بين مختلف الملوثات في الهواء وعلاقتها مع شدة الرياح وعناصر الأنواء الجوية المختلفة وتأثير ذلك في تحليل البيانات".
وأشار البيان إلى أن "مشروع التحسس النائي لمراقبة نوعية الهواء في كربلاء المقدسة ذو أهمية و فائدة كبيرة في مراقبة الهواء للمحافظة ويعمل على تحديد  شدة الانبعاثات الغازية ومعرفة تراكيز الملوثات، فضلاً عن دراسة تأثير الملوثات الغازية على البيئة والصحة العامة".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي