الأخبار والنشاطات

الميالي يترأس اجتماع اللجنة الفرعية لمكافحة التطرّف العنيف ويتابع تنفيذ استراتيجيته الوطنية

الميالي يترأس اجتماع اللجنة الفرعية لمكافحة التطرّف العنيف ويتابع تنفيذ استراتيجيته الوطنية
تم النشر في 2022/10/22 11:28 478 مشاهدة

قال بيانٌ صادر عن الحكومة المحلية في محافظة كربلاء، اليوم السبت، إنّ اجتماعاً مهماً عقده النائب الثاني للمحافظ ورئيس اللجنة الفرعية لمكافحة التطرف العنيف، علي الميالي، أكد على ضرورة التعاون في هذا المجال بأقصى درجة.

وذكر البيان الذي تلقّى (موقع كربلاء الإخباري) نسخةً منه، أن "الميالي ترأس اليوم الاجتماع الدوري للجنة الفرعية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب في المحافظة؛ لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرّف العنيف".

وأضاف بأن "الاجتماع عُقد بحضور رئيس اللجنة في مقر مفوضية حقوق الإنسان، إضافة إلى أعضاء اللجنة الفرعية وعدد من ممثلي الدوائر ذات العلاقة، فضلاً عن ممثلي منظمات المجتمع المدني والشباب".

وأشار إلى أن "الاجتماع جرى فيه متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب، فضلاً عن مراجعة دليل مهام وصلاحيات اللجنة الفرعية ولجنة الرصد ورابطة رجال الدين، وتدريب أعضاء اللجنة".

وتابع بأن "المجتمعين عرضوا مراجعة شاملة لتنفيذ توصيات الاجتماع السابق، إضافة إلى مراجعة مقررات وتوصيات الاجتماع المنعقد في محافظة السليمانية (14 - 16 آيار 2022)".

وأكد المجتمعون بحسب البيان، "على ضرورة التعاون والعمل على مكافحة التطرّف العنيف المؤدي إلى الإرهاب، وجعل المحافظة تنعم بالأمن والاستقرار وبناء مجتمع آمن يتمتع بروح المواطنة الحقيقية".

 

موقع كربلاء الإخباري

تحرير: رواد علي