الأخبار والنشاطات

حصيلة مبهرة.. مركز كربلاء أمراض وجراحة القلب يجري أكثر من (5 آلاف) عملية تشخيصية وعلاجية

حصيلة مبهرة.. مركز كربلاء أمراض وجراحة القلب يجري أكثر من (5 آلاف) عملية تشخيصية وعلاجية
تم النشر في 2022/10/08 08:04 1K مشاهدة

كشفتْ حصيلة جديدة عن العمليات التشخيصية والعلاجية التي قدمها مركز كربلاء لأمراض وجراحة القلب في محافظة كربلاء المقدسة، عن جهود طبية وإنسانية كبيرة في معالجة المرضى فاقت الـ (5000) عملية.
وصرّح مدير المركز، اختصاصي أمراض القلب والشرايين، الدكتور أحمد قاسم الحيدري لـ (موقع كربلاء الإخباري) قائلاً: إن "المركز أجرى خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الحالي (2109) عملية تشخيصية وعلاجية من خلال التداخلات القسطارية".
وتابع حديثه بأنّ "من بين العمليات (97 عملية طارئة) و(1003 عملية فوق الكبرى، و(533 عملية كبرى) بينها (59 عمليات زرع وتركيب جهاز منظم القلب (بيسميكر)، فضلاً عن (44 سدادة أطفال)".
وأضاف الحيدري بأن "المركز أجرى أيضاً عمليات نوعية شملت أمراض شرايين القلب والأطراف، وبإشراف أطباء تخصص دقيق من ذوي الخبرة العالية في هذا المجال".
كما أشار إلى أن "استشاريات المركز استقبلت أكثر من (3473 مريضاً) وبرعاية الملاكات الطبية والصحية المتقدّمة"، مبيناً أن "عدد الفحوصات التي أجريت للمرضى المُراجعين للمركز خلال الفترة ذاتها بلغت (2859 فحصاً)، وبواقع (833 فحصاً) بجهاز الإيكو، و(1004 فحصاً) بجهاز تخطيط القلب، و(171 فحصاً) لبرمجة القلب، و(546 فحصاً) بجهاز قياس الإجهاد".
ولفت الحيدري إلى إن "الفترة نفسها شهدت إجراء (93 عمليات القلب المفتوح) في مُستشفى الإمام الحسن المُجتبى (عليه السلام) برعاية فنية كاملة من قبل إدارة المركز وحسب البروتوكولات العالمية، وبالتنسيق والاتفاق مع مركز جراحة القلب في بغداد وإدارة المُستشفى، وتحت عناية ورعاية ملاكات خبيرة بمجال العناية القلبية المركزة".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي