الأخبار والنشاطات

الفتلاوي: قلة التخصيصات المالية تعيق تنفيذ المشاريع الخدمية ونحتاج لـ (120 ملياراً) لتغليف المبازل

الفتلاوي: قلة التخصيصات المالية تعيق تنفيذ المشاريع الخدمية ونحتاج لـ (120 ملياراً) لتغليف المبازل
تم النشر في 2022/09/29 01:25 450 مشاهدة

قال النائب الأول لمحافظ كربلاء، جاسم الفتلاوي، اليوم الخميس، إنّ تدنّي التخصيصات المالية يقف عائقاً أمام إنجاز الكثير من المشاريع الخدمية التي تخدم المواطنين والزائرين على حدٍ سواء، مطالباً الحكومة الاتحادية بإنصاف المحافظة التي تسعى للتقدّم نحو الأفضل في مجال العمران والخدمات.
وأوضح الفتلاوي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): بأنّ "محافظة كربلاء المقدسة تحتل للأسف المرتبة قبل الأخيرة في التخصيصات المالية، والتي تُصرف بحسب التعداد السكاني السابق والبالغ (مليون و250 نسمة) في حين أن التعداد الفعلي يفوق الـ (3 ملايين نسمة)".
وأضاف بأنّ "الحكومة المحلية جادّة في إنجاز المشاريع الخدمية والاستراتيجية المهمّة، فضلاً عن استقبالها لملايين الزائرين على مدار العام".
وتابع حديثه بأنّ "حصّة كربلاء المالية المتدنّية تقف عائقاً أمام إنجاز المشاريع، سواء أكان لأهاليها أو لزائريها الذين يتوافدون بالملايين لزيارتها وبالتالي نحتاج لتخصيصات مالية إضافية لتأمين الخدمات اللازمة لهم".
وعلى صعيد ذي صلة، كشف النائب الأول لمحافظ كربلاء عن حاجة المحافظة لمبلغ (120 مليار دينار) لتغليف جميع المبازل الموجودة، وتحويلها إلى طرق حديثة"، مبيناً أن "عدد هذه المبازل يبلغ (8 مبازل) ونحتاج إلى مبالغ مالية بمعدل (15 ملياراً) للمبزل الواحد، وهذا لن يتحقق مع قلة التخصيصات المالية وعدم إنصاف المحافظة من قبل الحكومة الاتحادية".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير،/ رواد علي