الأخبار والنشاطات

بتوجيه من محافظ كربلاء.. تواصل أعمال تبطين جدول (بني حسن) ومساعٍ لإكماله خلال العام الحالي

بتوجيه من محافظ كربلاء.. تواصل أعمال تبطين جدول (بني حسن) ومساعٍ لإكماله خلال العام الحالي
تم النشر في 2022/09/28 06:56 561 مشاهدة

أعلنت مديرية صيانة مشاريع الري والبزل في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، عن وصول مشروع تبطين جدول (بني حسن) في قضاء الجدول الغربي لمراحله الأخيرة، مؤكدةً أن نسبة الإنجاز بلغت حتى الآن أكثر من (70%).
وقال المهندس المشرف على المشروع، أحمد رحيم عبيد في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "مشروع تبطين الجدول المائي من المشاريع المهمة التي تنفذها مديرية صيانة مشاريع الري والبزل، ويسهم في ترشيد المياه وتقليل الفاقد منها، وخلق بيئة صحية".
وتابع حديثه بأنّ "الأعمال الحالية تشمل تبطين مسافة (1750 متراً) وتمثل المرحلة الأولى لتبطين المسافة الكلية المتبقية للجدول المائي والبالغة (3500 متر)".
وأضاف عبيد، "تضمنت الأعمال الحفريات ودفن الجدول باستخدام (130 ألف متر مكعب) من التراب، والصب الإسمنتي بمساحة (45 ألف متر مربع)"، موضحاً أنّ "تنفيذ المشروع يسير بوتيرة متصاعدة على أمل إنجازه خلال العام الحالي".
ولفت أيضاً إلى أن "المشروع يأتي ضمن تخصيصات وزارة الموارد المائية لسنة ٢٠٢٢ ولفترة عمل بلغت (6 أشهر)".
وكان محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، قد شدد في اجتماعات سابقة مع الجهات المعنية والدوائر الحكومية، على إكمال مشاريع تبطين الأنهر والجداول المائية وتنظيفها، من أجل الحفاظ على الثروة المائية للمدينة.
موقع كربلاء الإخباري
المراسل: وضّاح الياسري
تحرير: رواد علي