الأخبار والنشاطات

برعاية محافظ كربلاء.. معمل تدوير النفايات يقترب من الخطوات الأخيرة لتنفيذه

برعاية محافظ كربلاء.. معمل تدوير النفايات يقترب من الخطوات الأخيرة لتنفيذه
تم النشر في 2022/09/21 09:59 821 مشاهدة

كشفَ رئيس فريق أيزو طاقة كربلاء، الذي يحظى برعاية ودعم محافظ المدينة المهندس نصيف الخطابي، عن اقتراب تنفيذ مشروع معمل تدوير النفايات في المحافظة من خطواته الأخيرة.
وقال المهندس أحمد عباس حسن في تصريح خصّه لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "مقررية المبادرة الوطنية للطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات وافقت على إرسال مستشاري فريق أيزو الطاقة الوطني إلى محافظة كربلاء؛ للاطلاع على المكان المخصص لإنشاء مشروع تدوير النفايات".
وتابع حديثه بأنّ "الفريق سيطلع ميدانياً على المكان الذي خصّصته مديرية بلدية كربلاء والبالغة مساحته (200 دونم), وبعدها سيتم العمل بهذا المشروع الحيوي والمهمّ للحفاظ على الواقع البيئي في المحافظة".
ولفت حسن إلى أن "المحافظ نصيف الخطابي تبنى إنشاء مشروع تدوير النفايات الذي قدّمه مكتب الاستشارات الإدارية والاقتصادية في جامعة كربلاء، والذي تم رفعه إلى وزارة البيئة لغرض الموافقة عليه وتنفيذه بأقرب وقت".
وأشارَ أيضاً بأن "محافظة كربلاء المقدسة كانت السباقة من بين المحافظات العراقية في تنفيذ متطلبات المبادرة الوطنية للطاقة وتقليل الانبعاثات الغازية، من أجل بيئة نظيفة وآمنة".
وكان الخطابي قد أكد في مرّات عديدة وبعد لقاءات واجتماعات مستفيضة بفريق أيزو الطاقة، على أهمية مثل هذه المشاريع التي من شأنها خلق بيئة صحيّة وآمنة لمواطني وزائري المدينة المقدّسة.
موقع كربلاء الإخباري

تقرير/ زهير ابو هارون
تحرير: رواد علي