الأخبار والنشاطات

حكومة كربلاء تشدّد على اتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع "الرعي العشوائي" في المحافظة

حكومة كربلاء تشدّد على اتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع
تم النشر في 2022/08/25 07:37 534 مشاهدة

شدّدت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، على المستشفى البيطري اتخاذ إجراءات سريعة وحازمة لمكافحة الرعي العشوائي للمواشي في المناطق السكنية.
وقال النائبُ لمحافظ كربلاء، علي الميالي  في بيان ورد لـ (موقع كربلاء الإخباري) "وجّهنا المستشفى البيطري ومديريتي البلدية والزراعة وشرطة البيئة  باتخاذ إجراءاتٍ سريعة وحازمة لمكافحة الرعي العشوائي للمواشي في المناطق السكنية باعتبارها ظاهرة غير لائقة، ومخالفة للقانون".
وأوضح بأنّ "هذه الظاهرة تنطوي على تأثيراتٍ صحية سلبية، فضلاً عن إلحاقها الضرر بأعمال التشجير وبعض المشاريع الخدمية".
من جهته قال مدير المستشفى البيطري، الدكتور وسام الجابري: إنّ "المستشفى ستعمل بتوجيهات المحافظ نصيف الخطابي ونائبه علي الميالي بحرص والتزام للانتهاء من ظاهرة الرعي العشوائي".
وتابع بأنّ "لجنة الرعي العشوائي برئاسة القائم مقام وعضوية كل من المستشفى البيطري ومديريات الزراعة والبلدية والشرطة وشرطة البيئة باشرت بمهامها، لمصادرة الحيوانات المتواجدة في الشوارع الرئيسية والاحياء السكنية في مناطق متفرقة من أحياء (الغدير والعامل والعسكري والنضال والتحدّي) وتم مصادرة الحيوانات وأخذ تعهدات على أصحابها بعدم الرعي العشوائي وتعرّضهم للمسائلة القانونية إذا تكرر الأمر".
وأكّد الجابري أن "هذه الظاهرة خطيرة على صحة وسلامة المواطنين ولاسيما وجود الأمراض الانتقالية المشتركة بين الإنسان والحيوان مثل الحمى النزفية وجدري القردة وكورونا وتأثيرها على جمالية وبيئة كربلاء المقدسة".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي