الأخبار والنشاطات

وفد مجلس السرطان يختتم زيارته للمؤسسات الصحية بكربلاء

وفد مجلس السرطان يختتم زيارته للمؤسسات الصحية بكربلاء
تم النشر في 2022/08/25 03:22 676 مشاهدة

إختتم وفد مجلس السرطان في وزارة الصحة، اليوم الخميس ، زيارته ومُتابعته لعمل المُؤسسات الصحية الحكومية والأهلية في مُحافظة كربلاء المُقدسَة. 
وقالت مُدير شعبة السيطرة على السرطان في دائرة الصحة الدكتورة أنعام عبود الإبراهيمي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري ، إن "زيارة الوفد للمُحافظة التي إستغرقت خمسة أيام ، جاءت وفقاً لتوجيهات وزير الصحة الدكتور هاني العقابي والأمين العام للمجلس ، الدكتور خضير الرواق".
واضافت، انه "تم التباحث مع مُعاون المدير العام الدائرة الدكتور عمار كاني ياسين في عدة محاور تخص برامج السيطرة على السرطان ، وكيفية الإرتقاء بها من خلال الوقاية والكشف المُبكر والرعاية التلطيفية لمرضى السرطان وبرنامج التسجيل السرطاني وتدريب الملاكات العاملة في البرنامج على أحدث التقنيات والوسائل الطبية ، وأهمية تفعيل الحملات الإعلامية ودور منظمات المجتمع المدني في زيادة الوعي الصحي المُجتمعي ، وحثَهم على الكشف المُبكر للأمراض السرطانية وعلاجها ". 
ونوَهت الإبراهيمي ، إن " الوفد الوزاري أجرى زياراتٍ تفتيشيةٍ للمؤسسات الصحية الحكومية والأهلية، للاطلاع على آلية التسجيل السرطاني وطريقة تنظيم الملف وبطاقة المُراجعة الخاص بالمريض والتسجيل الإلكتروني للمعلومات التابعة له و طريقة تنظيم إستمارات الإحصائية الخاصة بالمرضى المُسجلين الجُدد  وأعداد المرضى المُسَجلين شهرياً والتي بدورها تُرفع إلى مجلس السرطان عن طريق شعبتنا".
واشارت الإبراهيمي الى، إن "مُعاون المدير العام قدَّم درعا تذكاريا للفريق الزائر عرفاناً وتقديراً لجهودهم المبذولة ، وسعيهم الحثيث في تطوير الأداء بالعمل لشعب السيطرة على السرطان في الدوائر الصحية  ومراكز الأورام والكشف المبكر عن السرطان في المؤسسات الصحية".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح