الأخبار والنشاطات

كربلاء الأولى في الإعمار.. إكساء واحدٍ من أهم شوارع حي "الأمن الداخلي" بنسبة (75%)

كربلاء الأولى في الإعمار.. إكساء واحدٍ من أهم شوارع حي
تم النشر في 2022/08/18 01:44 1K مشاهدة

كشفَ المهندس المقيم في مشروع تطوير حي (الأمن الداخلي) في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، عن تطوير شارع جديد ضمن المشروع بطول (900 متر)، مؤكداً أن الشارع يخدم أهالي المنطقة بشكل كبير جداً.
وقالَ المهندس جميل حسين برهان في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "توجيهات المحافظ المهندس نصيف الخطابي بجعل مدينة كربلاء المقدسة مدينة المدن العراقية تحققت على أرض الواقع؛ بعدما شهدته من مشاريع عمرانية وخدماتية كبيرة ومهمّة".
وأضاف بأن "من المشاريع الحالية، تطوير وتعبيد أحد الشوارع المهمة في حي الأمن الداخلي والواصل إلى مدرسة الثبات، بطول (900 متر) ويتضمن إنشاء سايدين بعرض (10 أمتار ونصف المتر) لكل واحد منهما، فضلاً عن أعمال البنى التحتية من الماء والمجاري والكهرباء والاتصالات وأعمال الإنارة".
وأوضح برهان بأن "المشروع يقام ضمن التخصيصات المالية لمشاريع تنمية الأقاليم لعام (2021)، ومدته تصل لـ (270 يوماً) ووصلت نسبة إنجاز لـ (75%)".
وبين أيضاً بأن "مشروع تطوير الشارع في مراحله الأخيرة، حيث سيتم فرش الطبقة النهائية من (السبيس) ومن ثم المباشرة بأعمال الإكساء وطبقة الأساس سبلايزر بسمك (10 سينتمترات)".
وجدّد برهان التأكيد على نجاح إنجاز المشاريع الخدمية المهمة لأحيائنا السكنية وخاصة في مجال تطوير وتعبيد الطرق والشوارع.

موقع كربلاء الاخباري

بعدسة / ذياب الخزاعي

تقرير/ رامي الكربولي

تحرير/ رواد علي