الأخبار والنشاطات

النائب الثاني لمحافظ كربلاء يتابع قضايا الرقابة الصحية والجزر العشوائي في المحافظة

النائب الثاني لمحافظ كربلاء يتابع قضايا الرقابة الصحية والجزر العشوائي في المحافظة
تم النشر في 2020/02/06 09:55 11K مشاهدة

عقدتْ لجنة متابعة الأمراض المشتركة والصيد غير القانوني في ديوان محافظة كربلاء المقدسة، اجتماعاً برئاسة النائب الثاني لمحافظ كربلاء المقدسة، علي الميالي، وبحضور أعضاء اللجنة الممثلين عن الدوائر المعنية.

وقال نائب محافظ كربلاء، علي الميالي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري: أن "اللجنة ناقشت في اجتماعها، سبعة محاور توزّعت ما بين متابعة مجازر الحيوانات في المحافظة، وحركة الأسواق المحلية ونشاط لجنة الرقابة والتفتيش، فضلاً عن متابعة عمل لجنة مكافحة الكلاب السائبة والقضاء عليها".

وبيّن الميالي أن "لجان الرقابة والتفتيش (لجنة الحد من الجزر العشوائي) الخاص بالذبح خارج المجزرة كان مستمراً وفعالاً لمتابعة الحالات السلبية ورصدها ومعاقبة المخالفين"، "مضيفاً أن "عدد الأسواق المحلية التي تم تفتيشها وصلت إلى (9 محلات)، فيما وصل عدد محلات الجزارة التي تم الكشف عنها إلى (45 محلاً)، وتم رصد (4 محال) مخالفة".

وفي جانب الرقابة والتفتيش أيضاً، أوضح الميالي أن "الاجتماع استضاف رئيس وأعضاء لجنة الرقابة والتفتيش على ظاهرة الجزر العشوائي، حيث استعرض الدكتور صلاح مهدي رئيس اللجنة الأعمال والواجبات التي اطلعت بها اللجنة خلال الفترات السابقة وصولاً إلى افتتاح المجزرة الحديثة، حيث كثّفت جهودها وضاعفت من أيام واجباتها في سبيل نجاح عمل المجزرة من خلال تبليغ جميع الجزارين للجزر داخل المجزرة ومحاسبة من يجزر خارجها". انتهى

من/ علي حسين

موقع كربلاء الإخباري