الأخبار والنشاطات

وزير الإعمار والإسكان من كربلاء: مشروع المجاري الموحّد سيخدم محافظة كربلاء وقادرون على إنجاز المشاريع الكبرى

وزير الإعمار والإسكان من كربلاء: مشروع المجاري الموحّد سيخدم محافظة كربلاء وقادرون على إنجاز المشاريع الكبرى
تم النشر في 2020/02/05 05:47 5K مشاهدة

 

أعرب وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني، عن سعادته بإنجاز مشروع (مجاري كربلاء الموحّد)، الذي افتتحه اليوم الأربعاء، مع محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي، والكائن على طريق (كربلاء ـ النجف).

وقال ريكاني، في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع محافظ كربلاء خلال افتتاح المشروع: أن "مشاريع المجاري تأتي في الترتيب الثاني من حيث الأهمية بعد مشاريع الماء، حيث لا يمكن أن تكون مدينة صالحة للعيش بدون مشاريع المجاري"، مضيفاً، "نحن قادرون على إنشاء المشاريع الكبيرة والعظيمة َالتي تتوافر فيها روحية العمل بفريق واحد".

وأوضح ريكاني أن "مشروع مجاري كربلاء الموحّد مقسّم لـ (جزئين) وسيقدم خدمة كبيرة لجميع أحياء المحافظة لغاية عام ٢٠٤٥، فضلاً عن أنه من المشاريع الصديقة للبيئة"، لافتاً إلى أنّ "هذا المشروع أُنجز خلال (12 سنة) بسبب وجود عراقيل أخّرت إنجازه، خصوصاً وأن هنالك من يريد أن يفشل العمل" بحسب قوله.

ولفتَ ريكاني إلى أنه "قد استلم الوزارة بـ (363) مشروعاً متلكئاً سعى إلى إنجازها وحل المشاكل التي تحول دون تحقيقها على أرض الواقع"، مشيراً إلى أنه "لو أُنجزت المشاريع في وقتها المحدّد لما كنّا رأينا متظاهرين ومعتصمين؛ كونها توفر فرص عمل للجميع".

وزاد في قوله، "العراقيون قادرون على الإنجاز وتقديم الأفضل لضمان العيش الكريم وتوفير فرص عمل للجميع".

وأضاف ريكاني أن "كل مشروع يتوقف يكلّف ما يقارب الـ (٥٠ %) من قيمته ناهيك عن التأخر في توفير فرص العمل وتقديم الخدمات اللائقة للناس"، مؤكداً أنّ "على الجميع كل من مكانه إصلاح نفسه وسيقدم العمل بصورة تامة، فوظيفة الإدارة إتخاذ القرارات المناسبة لإكمال المشاريع بخطط بديلة".

واختتم ريكاني حديثه قائلاً: "العبرة ليست بوجود المشاكل لكن بطريقة الحل المناسبة وهذا من واجب الحكومة". انتهى

من/ أسامة الخفاجي – تح/ علي حسين 

تصوير/ ذياب الخزاعي

موقع كربلاء الإخباري