الأخبار والنشاطات

المشروع الصيني في الابنية المدرسية يحقق نسب انجاز متقدمة في كربلاء

المشروع الصيني في الابنية المدرسية يحقق نسب انجاز متقدمة في كربلاء
تم النشر في 2022/08/07 11:52 634 مشاهدة


اكد المهندس المشرف على المشروع الصيني في مكتب المتابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء صفاء غالب صالح، اليوم الاحد، ان نسب انجاز المشروع الصيني بصورة عامة تجاوز 10% بتفاوت بين مدرسة وأخرى.
وقال المهندس صفاء غالب صالح في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "المشروع الذي تضمن بناء 44 مدرسة في كربلاء من ضمن مجموع 170 سند تم تهيئته في بادئ الامر في عموم المحافظة 25 مدرسة في قضاء المركز و9 في الحر والباقي موزعة على الاقضية الأخرى وهي مصنفة الى ثلاث فئات".
واضاف، ان " مدرستين ضمن فئة A  24 صف وهي نموذجية من ناحية التصميم والبناء و17 مدرسة 24 صف فئة B و17 أخرى 18 صف أيضا فئة B والـ9 الأخيرة أيضا نفس الفئة بمدة انجاز سنتين من تاريخ المباشرة التي تمت بداية هذا العام بمرحلتين والتي كانت الثلاث اشهر الأولى منها تحضيرات العمل والأخيرة تكون للتسليم". 
وتابع الى، ان "هذا المشروع حضى باهتمام المحافظ واننا كجهة اشراف تابعة لوزارة الاعمار والإسكان مديرية مباني كربلاء دائرة المهندس المقيم لم نواجه أي معوقات في المشروع بالتعاون مع الدوائر الخدمية وهناك لجان تتابع المواد الداخلة للمشروع وتخضعها للاختبار". 
واشار الى، انه "تم تهيئة سندات القطع الأخرى للدخول في في المرحلة المقبلة للمشروع الصيني والتي من المفروض ان تكون حصة المحافظة منه 132 مدرسة ولدينا الان 81 قطعة مهيئة خالية من المشاكل تتلائم والمخططات تم تسليمها للامانة العامة لمجلس الوزراء وتعهد المحافظ يتسليم جميع القطع كاملة للمشروع".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ زهير الزيادي