الأخبار والنشاطات

بهدف محاربة الشائعات.. كربلاء تشهد إطلاق حملات تثقيفية بين الزائرين وأصحاب المواكب الحسينية

بهدف محاربة الشائعات.. كربلاء تشهد إطلاق حملات تثقيفية بين الزائرين وأصحاب المواكب الحسينية
تم النشر في 2022/08/06 12:05 178 مشاهدة

قال مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة كربلاء المقدسة توفيق الحبالي، إنّ على أهالي وزائري المدينة مسؤولية كبيرة في التصدّي للشائعات المغرضة وخصوصاً في هذه الأيام العظيمة، منعاً لانتشارها وتعكير صفو أجواء زيارة عاشوراء المباركة.
وذكر الحبالي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري) أنّ "قسم الإعلام والاتصال الحكومي وبالتعاون مع قسم العلاقات والإعلام بمديرية شرطة كربلاء وشعبة الشرطة المجتمعية، نفّذوا حملة توعوية بين الزائرين وأصحاب المواكب الحسينية؛ بهدف محاربة الشائعات خلال أيام الزيارة المباركة".
وأضاف بأن "توجيهات مهمة صدرت من المحافظ المهندس نصيف الخطابي، تؤكّد على محاربة الشائعات والأفكار الهدامة تعزيزاً للأمن الوقائي خلال أيام عاشوراء الأليمة".
وتابع بأن "هذه الحملات تهدف إلى توعية الزائرين وأصحاب المواكب الحسينية بخطورة انتشار الشائعات المغرضة وكيفية محاربتها، من أجل المساهمة بإنجاح خطة الزيارة المباركة".
وأوضح بأن "الفرق الجوالة وزّعت المئات من البروشرات التعريفية التي تحوي تعليمات وإرشادات أمنية هامة على أصحاب المواكب الحسينية والزائرين؛ لرفع الوعي الأمني والفكري لديهم بما يخص محاربة الشائعات المغرضة".
وبين الحبالي أيضاً بأن "المنشورات الوقائية والإرشادات الأمنية تحمل نقاطاً مهمة أبرزها ضرورة التعاون مع القوات الأمنية لتوفير المناخ الأمني المناسب للزائرين الكرام، وتكذيب الشائعات والأخبار الملفقة، فضلاً عن الالتزام بالإجراءات الصحية والسلامة العامة، والحفاظ على الممتلكات العامة ونظافة المدينة لديمومة الأمن والنظام في مدينة أبي الأحرار (عليه السلام)".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ رواد علي