الأخبار والنشاطات

كربلائيون يثمّنون مساعي المحافظ لإنشاء سكّة حديد ومترو داخلي

كربلائيون يثمّنون مساعي المحافظ لإنشاء سكّة حديد ومترو داخلي
تم النشر في 2022/08/03 08:37 1K مشاهدة

تفاعلَ مواطنونَ في محافظة كربلاء المقدسة، مع تصريحات المحافظ نصيف الخطابي الأخيرة، حول إنشاء سكّة حديد ومحطة مترو داخلي تسهّلان عملية النقل، وبما يُسهم باستقطاب الزائرين وتشجيع السياحة في المحافظة.
وكشفَ محافظ كربلاء خلال ترأسه للمؤتمر الخاص بإحياء زيارة العاشر من المحرّم، عن مساعيه لإنشاء مشاريع متطورة في مجال النقل، أبرزها إنشاء محطة مترو داخلية، فضلاً عن الاستمرار بمشاريع توسعة الطرق الكبيرة، مع ما تشهده المحافظة من إقبال كبير للزائرين من داخل العراق وخارجه.
وقالَ المواطنون، اليوم الأربعاء، في أحاديث متفرقة لمراسل (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "كربلاء المقدسة شهدت بالفعل نهضة عمرانية في مجال إنشاء الطرق الجديدة وتوسعة الطرق الرئيسة، وساهمت كثيراً بتقليل الازدحامات وتسهيل سير المركبات".
وأضافوا بأن "مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) تستحق مثل هذه المشاريع المهمّة"، مبينين أن "إعلان الخطابي عن إنشاء سكة حديدة ومترو داخلي شيء مهم ومفرح، وسينعكس إيجابياً على قطاع النقل في المدينة".
ولفتَ المواطنون إلى أن "كربلاء المقدسة تشهد على مدار العام زيارات مليونية تتطلب إنشاء مثل هذه المشاريع الواعدة والمهمّة، وبعد تحقيقها على أرض الواقع ستكون المحافظة قد حقّقت رقماً مهماً في مجال النقل"، وهو ما يعني "استقطاب أكبر عدد من الزائرين بعد تسهيل وصولهم لزيارة العتبات المقدسة" بحسب قولهم.

موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي