الأخبار والنشاطات

الخطابي : هناك خطط واعدة لتنشيط القطاع السياحي

الخطابي : هناك خطط واعدة لتنشيط القطاع السياحي
تم النشر في 2022/08/02 09:05 2K مشاهدة

أكّد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الثلاثاء، على اهتمامه بتفعيل القطاع السياحي وبالخصوص السياحة الدينية في المحافظة.
وقال الخطابي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أن "هذا القطاع الاقتصادي المهم قد تعرّض لأضرار كبيرة، لأسباب معروفة شهدها العالم بأكمله، وفقدنا بذلك أكثر من (60 ألف) فرصة عمل لشبابنا، وخصوصاً بسبب انتشار جائحة كورونا خلال العامين الماضيين والظروف الحياتية الأخرى".
وأضاف، "ما أشاهده الآن أن الحياة بدأت تدبّ مرة أخرى في هذا القطاع الحيوي، مؤكدا خلال  اجتماعاته السابقة مع أصحاب الفنادق والشركات السياحية بتقديم الدعم وتوفير كل احتياجاتهم للنهوض بخدماتهم المقدمة للزائرين".
واستدرك الخطابي، بأن "تحقيق مثل هذه الخدمات يحتاج إلى دعم كبير من قبل المؤسسات الاتحادية وتقديم التسهيلات اللازمة لقدوم الزائرين"، مبيناً أن "هناك خططاً واعدة نعمل عليها لتنشيط القطاع السياحي، وبالتأكيد سيكون لنا تعاون مع المؤسسات الاتحادية والقطاع الخاص لتحقيقها على أرض الواقع".
واشار الخطابي الى،  أننا "نسعى الى توسعة وإنشاء طرق جديدة وحديثة في مختلف مناطق المحافظة، مبينا "دور الطرق المنجزة في فك الاختناقات وتقليل الازدحامات وتسهيل مرور الزائرين".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ رواد علي