الأخبار والنشاطات

زائرو مدينة كربلاء بعيد الأضحى يشيدون بتجربتها العمرانية ويتمنّون استنساخها في مدنهم

زائرو مدينة كربلاء بعيد الأضحى يشيدون بتجربتها العمرانية ويتمنّون استنساخها في مدنهم
تم النشر في 2022/07/11 06:26 788 مشاهدة

قبلَ أنْ يتسنّم المهندس نصيف الخطابي منصب محافظ كربلاء المقدسة، لم تكن المحافظة بهذا الشكل الذي أصبحت عليه الآن، حيث تحقق هذا العمل بجهوده وجهود الكوادر العاملة معه".
بهذه الكلمات، ابتدأ الزائر (أبو علي) من محافظة البصرة، حديثه مع مراسل (موقع كربلاء الإخباري) عن النهضة العمرانية التي شهدتها كربلاء المقدسة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
وقال أبو علي: "لم نكن نتوقّع أن تصبح مدينة كربلاء بهذا الجمال الذي عليه الآن، إلا أنّه كان حلم كلّ العراقيين والزائرين وتحقّق والحمد لله".
وأبدى عدد كبير من الزائرين لمدينة كربلاء المقدسة خلال عيد الأضحى المبارك، إعجابهم بالخدمات الكبيرة والنهضة العمرانية الحاصلة في المدينة، مؤكّدين أن "الإخلاص في العمل لمحافظ كربلاء والعاملين معه حقّق مثل هذه الإنجازات على أرض الواقع".
وقال الزائرون ممّن التقى بهم مراسلنا، إنّ "مدينة كربلاء المقدسة تستحق أن تكون بهذا البهاء والجمال كونها مدينة سيد الشهداء (ع) التي ترنو إليها العيون وتتلهّف القلوب للتشرّف بزيارتها".
وتسنّم المهندس نصيف الخطابي، مطلع شهر حزيران من العام (2019) منصبَ محافظ كربلاء المقدسة، حتّى بدأت عجلة الإعمار بالحركة من دون توقّف، وشهدت المحافظة بأحيائها وأقضيتها ونواحيها نهضة كبيرة في مختلف القطاعات الخدمية.
ويبيّن زائرو المدينة، أن "الشوارع المعبّدة وخدمات النظافة والمساحات الخضراء وغيرها من جماليات العمران صنعت من المدينة لوحة جميلة لن تغيبَ عن ذاكرة كل من دخلها".
ودعا الزائرون البارئ (عزّ وجل) أن يمنّ على العاملين المخلصين في الحكومة المحلية بالخير والتسديد، معربين عن أملهم أن "تقوم محافظاتهم ومدنهم باستنساخ هذه التجربة" التي وصفوها "بالفريدة والناجحة".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي