الأخبار والنشاطات

الخطابي يكشف عن اجراءات سريعة وصارمة لحل ازمة الطاقة الكهربائية والمولدات الاهلية في المحافظة

الخطابي يكشف عن اجراءات سريعة وصارمة لحل ازمة الطاقة الكهربائية والمولدات الاهلية في المحافظة
تم النشر في 2022/07/01 10:23 657 مشاهدة

كشف محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الجمعة، عن اتخاذ اجراءات سريعة وصارمة بخصوص ازمة الطاقة الكهربائية بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.
وقال الخطابي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري،  "أُتخذت اجراءات متسارعة وصارمة في الوقت ذاته لمعالجة ملف ازمة الطاقة الكهربائية في المحافظة".
واضاف، ان "تم اتخاذ حلول جزئية مع وزارة الكهرباء والشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية في وزارة النفط لحل تناقص ساعات التجهيز بالطاقة الكهربائية في المحافظة، مؤكدا الاستمرار في مطالبة الحكومة المركزية بزيادة حصة كربلاء من الطاقة ووضع حلولا اكثر شمولية لهذه المشكلات".
وفيما يخص المولدات الاهلية، اكد محافظ كربلاء، بأن "هناك مطالبات مستمرة بزيادة حصة المولدات الاهلية وهذا مانتج عنه توجيه رئيس مجلس الوزراء وزارة النفط بزيادة الحصة الى 30 لتر لكل KV، منوها ان "المطالبات مستمرة بالزيادة لحين وصولها الى 40 لتر لكل KV".
وتابع الى، ان "تم اتخاذ قرار مسبق يمنع خروج مخلفات الكاز من المعامل خارج المحافظة من اجل الاستفادة منها في تشغيل المولدات الاهلية".
وشدد محافظ كربلاء، على اتخاذ اجراءات صارمة بحق بعض اصحاب المولدات الذين يحاولون احداث ضرراً بالمواطن، مشيرا الى، ان "المواطن الكربلائي ليس محل للابتزاز مطلقا". 
موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ فاطمة صالح