الأخبار والنشاطات

كربلاء تُسَير مُستشفاً ميدانياً و عجلاتِ إسعافٍ ومفارز طبيةٍ لخدمةِ الحُجاج الوافدين براً

كربلاء تُسَير مُستشفاً ميدانياً و عجلاتِ إسعافٍ ومفارز طبيةٍ لخدمةِ الحُجاج الوافدين براً
تم النشر في 2022/06/16 09:26 504 مشاهدة

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة ، اليوم الخميس، عن إنهاء إستحضاراتها لخدمة الحُجاج العراقيين الذين يسلكون طريق الحج البري. 
وقال مُدير قسم العمليات والخدمات الطبية الطارئة الدكتور الصيدلاني جودت عبد الكاظم في تصريح لموقع كربلاء الإخباري، أن "الدائرة وضعت خطة كفيلةِ لتقديمِ أفضلِ الخدماتِ لضيوف الرحمن من كربلاء والمُحافظاتِ كافة المُتوجهين الى الديار المُقدسَة عن طريق البر". 
وأضاف، إن "الدائرة سيَرت مُستشفاً ميدانياً مُصغراً ، و ( 6 ) عجلات إسعاف فوري بمُعاونة المُستشفى العام لقضاء عين التمر وبحضور قائمقام القضاء ، الحقوقي رائد فضال المشهداني وذلك قبل الشروع بعملية تفويج الحجاج عبر منفذ عرعر الحدودي مطلع الإسبوع القادم"،  مُبيناً إن " المُستشفى سيكون محل تواجده في محطة إستراحة الحجاج ( منطقة المشكاة"، مُشيراً الى، إن "عجلات الإسعاف التي تم تجهيزها بمُختلف الأدوية والمُستلزمات الطبية خاصة المُنقذة للحياة قد تم نشرها على طريق ( كربلاء – عين التمر ) ومحطاتِ تجمع الحُجاج  وقرب مُدن الزائرين لمحاور كربلاء الثلاثة في حال مبيت الحجاج فيها".
وتابع إلى، ان "تم مُرابطة إثنين من العجلات بالقرب من المُستشفى الميداني لتقديم الخدمات الطبية والصحية لحجاج المُحافظة ونظرائهم من المحافظات الأخرى ".
وأكد مُدير القسم ، إن" المُستشفى وعجلات الإسعاف ستبقى مُرابطة في أماكنها لحين الإنتهاء من تفويج الحجاج ، حسب البرنامج المُعد من قبل الهيئة العليا للحج والعمرة ".
وأشار عبد الكاظم الى، إن " الدائرة هيأت مفارز طبية  قسماً منها في المحاور الخارجية للمُحافظة ضمن المسار الخاص بتفويج الحجيج  والقسم الآخر  في مُدن الزائرين بالتعاون مع إدارتها و تهيئة ردهة خاصة في مدينة الإمام الحسين ( ع ) الطبية وجعلها على أهبة الإستعداد لأية حالة طارئة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح