الأخبار والنشاطات

الحكومة المحلية تنفذ مشروع تطوير المدخل الغربي للمحافظة

الحكومة المحلية تنفذ مشروع تطوير المدخل الغربي للمحافظة
تم النشر في 2022/06/08 09:59 767 مشاهدة

اعلنت الادارة المحلية في المحافظة، اليوم الاربعاء، عن تنفيذ مشروع تطوير السيطرة الواقعة في حي النصر( باتجاه قضاء عين التمر)  والتي تعتبر المدخل الغربي للمحافظة.
وقال المهندس المشرف على المشروع علي صالح مهدي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "تم وضع خطة حسب توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي بتطوير مداخل المحافظة من جهاتها الاربعة لتكون واجهة تتميز بها كربلاء عن باقي المحافظات".
واضاف، ان "المدخل الغربي للمحافظة يعتبر منفذا تجاريا اقتصاديا مهما يربط كربلاء بالدول المجاورة فضلا عن ارتباطه بقضاء عين التمر  ".
واوضح مهدي، ان "كلفة المشروع تم توفيرها من الزيادات المتحققة من مشاريع التنفيذ المباشر والتي سدت  50% من تكلفة المشروع ".
وتابع الى، ان "الكلفة الاجمالية للمشروع بلغت  75 مليون في المرحلة الاولى للسيطرة، مبينا وجود مراحل اخرى تبدأ من مرحلة الاساس ومن ثم المسقفات الى المراحل النهائية".
وفي السياق ذاته،  نوه مهدي الى، ان "العمل قائم بالوقت ذاته على تطوير مدخل سيطرة الطار وبكلفة بلغت 150 مليون دينار، مشيرا الى، ان "العمل يتم بصورة مستمرة دون انقطاع خلال الاربع والعشرين ساعة لإنجاز تطوير المداخل في السرعة الممكنة".
تقرير/ رامي الكربولي
تحرير/ فاطمة صالح