الأخبار والنشاطات

كربلاء.. تدابير وإجراءات احترازية لمنع وصول مرض "فيروس كورونا" للمحافظة

كربلاء.. تدابير وإجراءات احترازية لمنع وصول مرض
تم النشر في 2020/02/02 11:49 1K مشاهدة

قال محافظ كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي، أنّه يتابع باهتمام بالغ الإجراءات الإحترازية الخاصة لمنع الإصابة بفيروس (كورونا) المستجدْ، وخصوصاً ما يتعلَق بفحص الوافدين إلى المدينة المقدسة.

وأضاف الخطابي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): "نظراً لإصابة أعداد كبيرة من المواطنين الصينيين بمرض فيروس كورونا وحدوث حالات إصابة في بعض الدول العربية، وجّهنا بإتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمثل هذه الحالات بالتنسيق مع الجهات المعنية".

وبيّن الخطابي أنه "أكد على ضرورة وضع آلية لفحص الوافدين إلى محافظة كربلاء المقدسة؛ منعاً من وصول الفيروس إلى المحافظة وبالتنسيق مع دائرة الصحة".

ومع البعد الجغرافي الكبير بين الصين والعراق، إلا أنّ الخطر كما أشارت إليه بعض وسائل الإعلام، يكمن في حالة إصابة الأشخاص الوافدين للمدينة، أو العاملين في الشركات الصينية ومن بينهم العاملين في معمل كربلاء للصُلب، فقد وجّه محافظ كربلاء المقدسة كتاباً رسمياً إلى قيادة شرطة كربلاء ودوائر الدولة في المحافظة كافة ومعمل حديد كربلاء (الشركات الصينية) لإتخاذ التدابير الوقائية ومنع وصول المرض إلى كربلاء.

وفي الجانب ذاته، أكدت دائرة صحة كربلاء، خلو المحافظة من فيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى إستمرار إجراءاتها الإحترازية؛ للحيلولة دون حدوث إصابات بشرية بالفيروس. انتهى

من/ علي حسين

موقع كربلاء الإخباري